معهد تدريب الموانئ يبدأ تنفيذ برنامج الأمن السيبراني حتى 9 فبراير

بالتعاون مع شركة Fortinet العالمية

معهد تدريب الموانئ يبدأ تنفيذ برنامج الأمن السيبراني حتى 9 فبراير
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:55 م, الأحد, 29 يناير 23

أكد مصدر مسئول بمعهد تدريب الموانئ ، التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بدء تنفيذ برنامج تدريبي للعاملين بنشاط النقل البحري.

وأوضح المصدر، أن البرنامج سيكون تحت عنوان ” أمن الشبكات والمعلومات والأمن السيبراني ” وذلك بالتعاون مع شركة Fortinet العالمية.

وأكد أنه تم البدء في تنفيذ البرنامج اليوم الأحد، والذي من المقرر أن يستمر حتي يوم الخميس 9 فبراير المقبل.

وأوضح أن البرنامج يأتي في إطار التوجه العالمي للرقمنة، خاصة وأن الأمن السيبراني هو حماية لأنظمة الحاسبات والشبكات والبرمجيات من الهجمات والقرصنة الرقمية التي تهدف عادةً إلى الوصول إلى المعلومات بهدف تغييرها أو إتلافها أو ابتزاز المستخدمين لتلك لأنظمة، فإن الأمن السيبرانى يعتمد على طبقات حماية لإنشاء دفاع فعال من الهجمات السيبرانية.

كما يهدف البرنامج الى اكساب المشاركين المعرفة لطرق حماية أمن الشبكات والمعلومات لمختلف العمليات والخدمات، وفق المصدر.

والجدير بالذكر أن شركة Fortinet العالمية المتخصصة والأولى على مستوى العالم في مجال أمن الشبكات وأمن المعلومات والأمن السيبرانى.

كما أنه من المقرر أن يشارك معهد تدريب الموانئ فى فعاليات ملتقي ومعرض إفريقيا للنقل وتجارة العبور بالجزائر، وذلك في  إطار سعي المعهد لفتح آفاق جديدة للتعاون مع دول شمال أفريقيا وتقوية الروابط وتبادل الخبرات في مجالات التدريب.

وأوضح المصدر أنه من المقرر أن يشارك الدكتور علاء محمود مرسي عميد معهد تدريب الموانيء كمتحدث رئيسي فى ملتقي ومعرض إفريقيا للنقل وتجارة العبور بالجزائر وذلك خلال الفترة من ٣٠ يناير حتي ١ فبراير ٢٠٢٣، كما يشارك الدكتور عصام مصطفى رئيس قسمي البرامج التعاقدية والتسويق بجناح للمعهد في المعرض المصاحب للملتقي، حيث يشارك في الملتقي والمعرض اكثر من 100 متحدث و 150 عارض و 5000 زائر .

جدير بالذكر أن معهد تدريب الموانئ تربطه علاقات متميزة بدول شمال افريقيا حيث يتعاون في تنفيذ بعض البرامج التدريبية مع بعض موانئ شمال أفريقيا في ليبيا وتونس والمغرب.