مطار برج العرب يعلن عن تسيير خطوط أتوبيسات إلى محطة الرمل

اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل

مطار برج العرب يعلن عن تسيير خطوط أتوبيسات إلى محطة الرمل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:02 م, الجمعة, 10 مايو 24

أعلنت إدارة مطار برج العرب الدولي في الإسكندرية، اليوم الجمعة، تسيير خطوط أتوبيسات نقل عام جديدة من وإلى المطار ومحطة الرمل، بهدف التيسير على المواطنين والركاب، وذلك بعد العديد من المطالب البرلمانية والشعبية بالإسكندرية.

وأوضحت إدارة مطار برج العرب في بيان لها، أنه سيجري التشغيل التجريبي لخط أتوبيس نقل عام اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل، ليصل المطار في الـ2 ظهرًا ويغادر 4 ونصف عصرًا إلى محطة الرمل.

وأضاف أنه سيجري بعدها تسيير خطوط أتوبيسات تباعًا من مطار برج العرب إلى موقف محطة الرمل والعكس بالاتفاق مع الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية في المواعيد التالية:

– وصول 8 ونصف صباحًا والمغادرة 9 صباحًا.

– وصول 4 عصرًا والمغادرة 4 ونصف عصرًا.

– وصول 8 ونصف مساءً والمغادرة 9 مساءً.

وخلال منتصف مارس الماضي أعلنت محافظة الإسكندرية، عن إجراء إضافة وتعديل مسارات خطوط الأتوبيسات في الإسكندرية، بالتنسيق مع جهاز النقل البري وإدارة المرور وكافة الأجهزة المعنية، ليصل عددها إلى 14 مسارا بسبب إيقاف قطار أبو قير.

وأوضحت المحافظة وقتها، أن ذلك الأمر يأتي في إطار التحديث المُستمر لمسارات النقل البديلة لقطار أبو قير الحالي خلال فترة تنفيذ مشروع مترو الإسكندرية وفق ما يتم رصده على أرض الواقع من احتياجات مُلحة للمواطنين ليصل عددهم إلى 14 بدلاً من 13 مسار.

تأتي هذه التعديلات بعد يومين من انعقاد اجتماع بين اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بجهاز تنظيم النقل البري التابع لوزارة النقل وكافة الأجهزة المعنية للاستماع إلى عرض الحلول العاجلة التي تم اتخاذها لحل كافة الشكاوى التي تم رصدها على أرض الواقع مع بدء إيقاف خط سير قطار أبو قير بالكامل منذ الأول من مارس الماضي.