مصلحة الضرائب تجدد تعليماتها بشأن نموذج «12 تسجيل»

خاص بتحديد الموقف من التسجيل بضريبة القيمة المضافة.

مصلحة الضرائب تجدد تعليماتها بشأن نموذج «12 تسجيل»
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:44 م, الأثنين, 10 يونيو 24

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية تعليمات رقم 42 لسنة 2024، لتجديد تعليماتها الصادر برقم 16 لسنة 2024، بشأن نموذج ( 12 تسجيل) والخاص بتحديد الموقف من التسجيل بضريبة القيمة المضافة.

ونصت التعليمات على أن المصلحة تؤكد على أن لفظ ممول الوارد بالتعليمات رقم 16 لسنة 2024، ينصرف للأشخاص الطبيعيين (الأفراد) ولا ينصرف إلى الجهات أو الشركات.

كما يتم تشكيل لجنة بكل منطقة تنفيذية / مركز ضريبي، وذلك من إدارات (الحصر، مساعدة المسجلين، التفتيش) للإشتراك في دراسة طلبات الحصول على نموذج (12 تسجيل) .

ولا يتم اعتماد النموذج إلا بعد التوقيع عليه من المتختصيين في المأمورية وأعضاء اللجنة، على أن يصدر النموذج خلال مدة اقصاها خمسة أيام عمل من تاريخ تسليم طلب الحصول عليه للمأموريات المختصة.

وكان قد أصدرت مصلحة الجمارك رقم 16 لسنة 2024، بشأن تحديد الموقف من التسجيل بضريبة القيمة المضافة، والذي نص على ضرورة قيام مراكز ومأموريات ومكاتب المصلحة، بعدم تسليم نموذج 12 تسجيل للممول، ويتم إرساله بمعرفتها مباشرة للجهة المطلوب تقديمه لها لإعمال شونها.

وأوضحت رشا عبدالعال راضي رئيس المصلحة، عبر المنشور، أنه نظرا لما تلاحظ في الآونة الأخيرة من قيام بعض الممولين من التقدم بطلبات للحصول على نموذج 12 تسجيل، والمشار اليه بالمنشور، لتقديمه لبعض الجهات، ويتم استخدامه في جهات أخرى بخلاف الجهة المطلوب تقديمه لها.

وذكر المنشور، أن المصلحة تنبه مشددا على كافة وحداتها التنفيذية سواء مراكز أو مأموريات أو مكاتب، بعد تسليم نموذج 12 تسجيل للممول، ويتم ارساله بمعرفتها مباشرة للجهة المطلوب تقديمه لها لإعمال شئونها.