«مستثمري دمياط» تعتزم إنشاء مشروع إسكان إداري للعاملين بالمنطقة الصناعية على 72 ألف متر

اختيار استشاري للبدء في تنفيذ المشروع خلال أبريل الجاري

«مستثمري دمياط» تعتزم إنشاء مشروع إسكان إداري للعاملين بالمنطقة الصناعية على 72 ألف متر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:42 ص, الثلاثاء, 5 أبريل 22

أكد مصدر مسئول بجمعية مستثمري دمياط الجديدة، أن الجمعية تعتزم إنشاء مشروع إسكان إداري للعاملين بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة.

وأوضح أن المشروع من المقرر أن يقام على مساحة تصل إلى 72 ألف متر مربع، وذلك لخدمة كافة المصانع العاملة بالمنطقة، موضحا أنه تمت الموافقة من قبل الجهات المعنية بالرغم من انخفاض حجم الأراضي المتاحة بالمنطقة.

وأكد مسئول جمعية مستثمري دمياط الجديدة، أنه تم طرح مناقصة على الشركات الاستشارية لاختيار مكتب متخصص في تصميم المرافق والبنية التحتية واللاند سكيب.

وأشار إلى أن المكتب الاستشاري من المقرر أن يقوم بتصميم المرافق خاصة شبكة المياه والرصف وشبكة الري والكهرباء والتليفونات والإنترنت، وشبكة حماية الحريق، وشبكة الطرق، بالإضافة إلى تنسيق الموقع العام والبنية التحتية، إلى جانب إعداد مستندات طرح التنفيذ على شركات المقاولات والدراسات البيئية والمواصفات الفنية، ليتم اختيار المكتب الاستشاري خلال الشهر الجاري ” أبريل ” ليتم الطرح والتنفيذ خلال العام الجاري.

وتبلغ مساحة المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة 600 فدان، وتضم 450 مصنعاً منتجاً، و300 مصنع تحت الإنشاء.

وكانت قد قامت الجمعية بافتتاح مركز تجاري بمدخل المنطقة الصناعية بدمياط الجديدة على مساحة 3 آلاف متر باستثمارات 36 مليون جنيه، حيث تم إنشاؤه عبر الجمعية بغرض عرض المنتجات التى يتم إنتاجها بالمدينة الصناعية بسعر التكلفة، وستشغل 80% من مساحته لمنتجات الأثاث، و20% المتبقية للصناعات الهندسية ومواد البناء.