مراجعة كافة المعديات والمراكب النيلية العاملة بنطاق محافظة البحيرة (صور)

للتأكد من الالتزام بكافة الشروط المطلوبة والتعريفة والحمولة وسريان التراخيص ووسائل الأمان

مراجعة كافة المعديات والمراكب النيلية العاملة بنطاق محافظة البحيرة (صور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:09 م, الأحد, 28 يناير 24

قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة بمتابعة أعمال المعديات العاملة بنطاقها للتأكد من الالتزام بكافة الشروط المطلوبة والتعريفة والحمولة وسريان التراخيص ووسائل الأمان للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

حيث قام رؤساء الوحدات القروية بمركز ومدينة كوم حمادة بمتابعة أعمال المعديات النهرية العاملة بنطاقها .

وفى سياق متصل قام رؤساء قرى ششت الأنعام ونكلا العنب وصفط الحرية والضهرية وكفر الشيخ مخلوف بمركز ومدينة إيتاي البارود بالمرور على المعديات النهرية للتأكد من تطبيق اشتراطات الملاحة البحرية ، وتوافر وسائل الإنقاذ والإطفاء وسريان رخصة الملاحة.

وبمركزى شبراخيت وإيتاى البارود تم متابعة جميع المعديات ومراجعة التراخيص ووسائل الأمان بها بنطاق المركز وتبين الإلتزام بقواعد الحمولة والأمان وتعريفة الركوب بجميع المعديات وتم التشديد على الالتزام بعدد الحمولة المقررة حفاظاً على الأرواح.

يأتي ذلك استمرارا لجهود محافظة البحيرة لمراجعة جميع المعديات والمراكب النيلية والنهرية العاملة بنطاق المحافظة للتأكد من سريان تراخيصها وصلاحيتها وتوافر كافة الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة والالتزام بتحميل الأعداد المقررة وإيقاف المخالف منها للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين .

كما أكدت الدكتوره نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة علي ضرورة استمرار حملات النظافة من الشوارع والميادين الرئيسية تزامنا مع سقوط الأمطار و رفع درجة الاستعدادات القصوى بمختلف مراكز ومدن المحافظة لمواجهة التقلبات الجوية، وسقوط الأمطار، ووجهت بمتابعة اعمال تسليك وتطهير بيارات الصرف الصحى و صفايات الأمطار لتصريف مياه الأمطار لعدم تراكمها.

هذا و قد شهدت شوارع المحافظة منذ صباح اليوم انتشار لمعدات شفط مياه الأمطار ، كما قامت الوحدات المحلية برفع حوالي 2700 طن قمامة ونقلهم للمقالب الوسيطة وكذلك كسح مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

ومن جانب آخر نفذت الوحدات المحلية حملات لرفع الإشغالات من الشوارع لتيسير حركة المواطنين حيث تم رفع 181 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق المحافظة على النحو التالى 58 حالة برشيد و 56 حالة اشغال بوادى النطرون و بمركز أبو حمص 67 حالة اشغال ثابت ومتحرك.

كما قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة كوم حمادة برئاسة اللواء محسن الجندى بالإشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين بحملة مكبرة بكوم حمادة أسفرت عن ضبط سيارة محملة بعدد 54 اسطوانة غاز مدعمه أثناء توزيعها على المصانع و 61 اسطوانة غاز تجارية داخل مصنعين طوب وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.