محافظ كفر الشيخ: مبادرة «حياة كريمة» خلاقة وجهود ضحمة لتقديم الخدمات

مركز مطوبس هو الأولي والأهم لأنه يحتاج للعديد من الخدمات، لذا تم إدراجه في المبادرة، بتكلفة قدرها 6.5 مليار جنيه

محافظ كفر الشيخ: مبادرة «حياة كريمة» خلاقة وجهود ضحمة لتقديم الخدمات
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:01 م, الخميس, 8 يوليو 21

تقدم اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالشكر للقيادة السياسية على المبادرة الخلاقة “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري، مشيرا إلى مردودها الكبير على المواطنين، وأنها ستحول قرى محرومة من الخدمات إلى قرى تتوفر بها خدمات وسكن كريم، لتحسين مستوى معيشة المواطن.

جاء ذلك خلال انعقاد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن مركز مطوبس هو الأولي والأهم لأنه يحتاج للعديد من الخدمات، لذا تم إدراجه في المبادرة، بتكلفة قدرها 6.5 مليار جنيه، ولو قسمت تكلفة المبادرة علي عدد المراكز، لا تتعدى 3 مليارات جنيه للمركز، وبعد زيادة التكلفة، زادت المخصصات المالية المقررة لبعض المراكز المدرجة في المبادرة.

وتابع نور الدين: “ما يتم علي الأرض وما سيتم في ظل مبادرة حياة كريمة، جهد ضخم يبذل، وخدمات في كل المجالات، ومساكن ومرافق وفايبر وغيرها، وكل الجهات المعنية تراقب وتنزل للمتابعة، وكذلك نواب المحافظة، وبالنسبة للجزيرة الخضراء مشروع قائم لكن مفيش حد هيكمله، هل نتركه، فتم إدراجه، وكذلك تشمل مجموعة مدارس، دخلناها في حياة كريمة، وكلها منظومة متكاملة، مؤكدا أنه سيخصص مكتباً هناك للمتابعة”.

وأشار المحافظ إلى أن مبادرة حياة كريمة تشمل كل الخدمات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها وقصر الثقافة مدرج بها.

وقال محافظ كفر الشيخ إن المحافظة تشمل العديد من الآثار الإسلامية والمسيحية، ونريد تحويل مدينة فوه إلى مدينة أثرية، وتم الانتهاء من تطوير مسار العائلة المقدسة بالمحافظة، ومازالت هيئة التنسيق الحضاري تعمل في هذا الملف.

وقال عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ : “مبادرة حياة كريمة مبادرة تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطن، ومركز مطوبس فيه 350 ألف نسمة، وموضوع المشروعات التي يتم ضمها أو كان يتم تنفيذها وتم ضمها، فذلك لتتكامل مع بعضها، وتشمل المبادرة إنشاء 5 مجمعات خدمية، وكذلك مدارس ومستشفيات، ومحور سكن كريم، وندعو الجميع أن أي حالات تستحق سكن كريم يتم إرسالها لنا وستدرج”.