محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي عن التغيير الرقمي

تستهدف مديري عموم ديوان عام المحافظة، والتي حاضرت فيها الدكتورة آيات أبوسعدة.

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي عن التغيير الرقمي
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:53 م, الأثنين, 26 أغسطس 24

تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي “إدارة التغيير الرقمي” Business Psychology – Managing Digital Change، التي تنظمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تُعقد بمركز استدامة للتدريب والتطوير، وتستهدف مديري عموم ديوان عام المحافظة، والتي حاضرت فيها الدكتورة آيات أبوسعدة.

شمل اليوم الثاني من التدريب موضوعات محورية تتعلق بنظم معلومات الإدارة وتحليل نظم الأعمال، وتم التطرق إلى كيفية استخدام نظم معلومات الإدارة في تحسين كفاءة العمليات الإدارية وتقديم رؤى استراتيجية أفضل لإدارة الموارد، كما تم تناول تحليل نظم الأعمال وكيفية تحسينها لتتماشى مع متطلبات التحول الرقمي.

أكد محافظ كفر الشيخ، اللواء دكتور علاء عبد المعطي، أن البرنامج التدريبي “إدارة التغيير الرقمي” يُعد خطوة هامة في رفع كفاءة القيادات الإدارية وتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات بأساليب علمية مبتكرة، وأوضح أن اليوم الثاني من الدورة تطرق إلى موضوعات ذات أهمية كبيرة مثل نظم معلومات الإدارة وتحليل نظم الأعمال، إلى جانب الذكاء الاصطناعي وأمن نظم المعلومات، كما سيتم التركيز في الأيام القادمة على نموذج التميز الحكومي، القيادة الاستراتيجية، وعقلية التحول الرقمي. وأضاف المحافظ أن الدورة تتناول أيضًا كيفية توقع التغيير وتبنيه، وتطبيق التحول الرقمي في التواصل بين الإدارات، بهدف تحسين الأداء وتنمية مهارات العاملين. وأشار إلى أن هذا التدريب يُعد خطوة جوهرية في تطوير الموارد البشرية داخل الديوان، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار جهود المحافظة لرفع كفاءة القيادات الإدارية، وأضاف أن الدورة، التي تستمر من الأحد 25 أغسطس وحتى الخميس 29 أغسطس، تهدف إلى تمكين القيادات من مواكبة التحديات الحديثة في مجال الإدارة الرقمية، وتطوير الأداء المؤسسي، بما ينعكس إيجابًا على جودة العمل والخدمات المقدمة.