محافظ كفرالشيخ: تبسيط الإجراءات والتوعية بكيفية استكمال ملفات التصالح في مخالفات البناء

عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»

محافظ كفرالشيخ: تبسيط الإجراءات والتوعية بكيفية استكمال ملفات التصالح في مخالفات البناء
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:23 م, الثلاثاء, 1 أكتوبر 24

شارك اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» في اجتماع وزارة التنمية المحلية؛ برئاسة الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وذلك في إطار تطبيق منظومة التصالح، ومتابعة آخر المستجدات الخاصة بمنظومة التصالح في بعض مخالفات البناء على مستوى المحافظة.

ناقش الاجتماع آليات تسهيل الإجراءات الخاصة بالتصالح وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة سبل التعاون والدعم للمواطنين، لتسريع إجراءات تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

وأكد محافظ كفرالشيخ على تبسيط الإجراءات وتوعية المواطنين بكيفية استكمال الملفات الخاصة بالتصالح، مشيرًا إلى الجهود المبذولة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتوفير كافة الإمكانيات التقنية والبشرية، لضمان سرعة الإنجاز وحوكمة منظومة التصالح.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم إتاحة خدمة التصالح عبر «تطبيق» جديد على الهاتف المحمول، والذي يمكن تحميله من الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details…

كما يمكن التسجيل عبر بوابة خدمات المحليات من خلال الرابط التالي:

https://www.lgs.gov.eg/#/home

وأكد حرص المحافظة على توفير جميع التسهيلات للمواطنين والتعاون مع الجهات المعنية لضمان سلاسة تنفيذ الإجراءات وتخفيف العبء عن المواطنين، بما يحقق سرعة تقنين أوضاعهم وضمان استمرارية الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لعملية التصالح.

وفي نفس السياق تابع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، بالتعاون مع المراقبة العامة للتعاونيات، في إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 542 م2 بالحامول بمنطقة الإصلاح الزراعية التابعة لجمعية المجاز الشرقي الزراعية بمركز الحامول، تحت إشراف عصام القصيف رئيس مركز ومدينة الحامول، والمحاسب حاتم صبري، المراقب العام للتعاونيات، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ.

وأكدّ المحافظ استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمحافظة، للتصدى للبناء المخالف بكافة أنواعه، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على أملاك الدولة والرقعة الزراعية التي هي حق الأجيال القادمة، وتأكيدًا على سيادة القانون.

وشدد المحافظ على تكثيف حملات المرور الميداني بقرى ومدن المحافظة، والمتابعة الدقيقة واليقظة التامة للتعامل اللحظي حيال كافة مخالفات البناء والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعي وأراضي أملاك الدولة، والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأي مخالفات بناء جديدة والإزالة الفورية لها في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.