محافظ البحيرة يدشن حملة «معا نطمئن.. سجل الآن» للتطعيم ضد فيروس كورونا

بهدف تشجيع المواطنين على التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان

محافظ البحيرة يدشن حملة «معا نطمئن.. سجل الآن» للتطعيم ضد فيروس كورونا
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:11 م, الأربعاء, 22 سبتمبر 21

تم إطلاق حملة “معاً نطمئن.. سجل الآن” لتشجيع المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح ومساعدتهم في عملية التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم.. وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بدء انطلاق فعاليات حملة “معاً نطمئن.. سجل الآن” والتى تستمر اعتبارا من اليوم ولمدة ٧ أيام من خلال ٤ أتوبيسات ستجوب كل أرجاء المحافظة.

جاء ذلك خلال تدشين اللواء المحافظ للمبادرة بميدان الشهداء (إفلاقة) بدمنهور والتى تهدف إلى تشجيع المواطنين على التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان لتلقي اللقاح فى نفس اليوم، حيث قامت وزارة الصحة بتخصيص ٤ أتوبيسات مجهزة بجانب ٦ سيارات إضافية تضم فرق التواصل المجتمعى المؤهلين للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم وتذليل أي عقبات تعوق عملية التطعيم ويضم كل أتوبيس ٣٠ فردا من فرق التواصل المجتمعي المدربة على أعلى مستوى ومزودين بأجهزة تابلت متصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني، لتلقي اللقاح فور عملية التسجيل تصل الرسالة النصية للمواطن لتلقي اللقاح بأقرب مركز شباب ضمن المراكز التى تم تخصيصها للتطعيم وتجوب الفرق مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات .

وأشاد المحافظ بالدور الفعَّال الذي تقوم به الحملات الصحية والمراكز والوحدات الثابتة والمتنقلة لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حفاظاً على صحتهم وحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس، مؤكداً على سعى الدولة المستمر لإيجاد لقاح آمن يكون سلاحاً فعلاً في معركة مواجهة فيروس كورونا، وإستمرار المتابعة الطبية على متلقي اللقاحات من قِبل الأطباء والمختصين، مناشداً المواطنين سرعة التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة من خلال الرابط التالي https://egcovac.mohp.gov.eg ، وبموجب التسجيل يتم تحديد موعد الحصول على جرعة اللقاح .

واشار إلى التنسيق والتعاون بين الوزارة والمحافظة وكافة الجهات المعنية للتيسير على المواطنين، حيث تم خلال الفترة الماضية زيادة عدد الفرق الموجودة بمحافظة البحيرة إلى ١١٢ فرقة منها ٣٠ فرقة ثابتة و٨٢ فرقة متحركة وذلك تيسيرا على المواطنين، ومستهدف تطعيم ٤.٥ مليون مواطن خلال الفترة القادمة كما أن اللقاح متوفر بكافة المراكز المحددة .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان .

حضر تدشين المبادرة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ – م/ حازم الأشمونى السكرتير العام والدكتور محمود طلحة – وكيل وزارة الصحة والدكتور حمودة الجزار – وكيل مديرية الصحة ومسئولي ومنسقي المبادرة بوزارة الصحة .