محافظ البحيرة يتابع رفع كفاءة وتوسعة محور الليثي بدمنهور بتكلفة 122 مليون جنيه

بطول 6.2 كم

محافظ البحيرة يتابع رفع كفاءة وتوسعة محور الليثي بدمنهور بتكلفة 122 مليون جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:29 م, الثلاثاء, 17 مايو 22

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن قطاع الطرق والكباري من المشروعات التي يتم تنفيذها للقضاء على تكدس وزحام الطرق، بالإضافة إلى الربط بين المحافظات وتسهيل عملية الانتقال، وتخفيف الازدحام المروري، واختصار الوقت والجهد وتقليل الازدحام المروري .

وأضاف أن استهداف المحاور المرورية بالتطوير يتم وفق إيقاع سريع لما تمثله هذه المحاور من خطوة هامة لتحقيق الربط بين كافة المحافظات والمناطق بما ييسر حركة المواطنين والبضائع ويسهم في دفع عجلة الإستثمار وبالتالي إيجاد فرص العمل وإنعاش الإقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور الليثي بطول 6.2 كم بتكلفة تقديرية 122 مليون جنيه وتشمل أعمال عمل طبقة أساس جديدة و2 طبقة أسفلت ( رابطة وسطحية ) وعمل حواجز بالمنتصف بين الاتجاهين وعلى جانبي الطريق ومراجعة درابزين وفواصل الكباري ومقرر نهو تلك الأعمال قبل 30 يونيو القادم إذ ستقضى تلك الأعمال على أي إختناقات مرورية بجانب الحفاظ على البنية التحتية.

وتعد تلك الأعمال ضمن المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع إنشاء المحور الرابط بين محافظتي البحيرة وكفر الشيخ مروراً بالطريق الدولي الساحلي والطريق الزراعي بطول 118 كم وبتكلفة تقديرية 18 مليار جنيه، يتم خلالها تنفيذ 88 كم من المحور بنطاق المحافظة بتكلفة تقديرية 6.5 مليار جنيه.

رافق المحافظ خلال الجولة م/ حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء محمد شوقي بدر – السكرتير العام المساعد وم/ نصر أبو طبيخ – مدير فرع الهيئة العامة للطرق والكباري بالبحيرة، وأ/ كامل غطاس – رئيس مدينة دمنهور، وم/ فايز الجندي – مدير مديرية الطرق.

يشار إلى أن محافظ البحيرة كان قد أكد على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والثلاجات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجارى لضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية واتخاذ كافة الإجراءات الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.