محافظ البحيرة يؤكد ضرورة حصر كافة المباني الخطرة والمنشآت الآيلة للسقوط

خلال رئاسته لإجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة

محافظ البحيرة يؤكد ضرورة حصر كافة المباني الخطرة والمنشآت الآيلة للسقوط
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:54 م, الأثنين, 23 أغسطس 21

شدد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة – على حصر إستمرار العمل بحصر كافة المبانى الخطرة والمنشآت الآيلة للسقوط وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاة تلك المنشآت والتنسيق مع الجهات المعنية لإخلاء تلك المباني وإزالتها .

كما وجه بمراجعة جميع المعديات النهرية والتأكد من صلاحيتها وسريان تراخيصها وتوافر كافة مقومات الأمن والسلامة بها والإلتزام بالحمولة المقررة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وإيقاف عمل الغير صالح منها ورفعه على الفور من المجرى المائي حرصاً على أمن وسلامة المواطنين .

جاء ذلك خلال رئاسة اللواء المحافظ إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذى عقد اليوم بقاعة الإجتماعات بمجمع دمنهور الثقافى بحضور د/ نهال بلبع – نائب المحافظ وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير العام المساعد واللواء / عبد الحميد خميس – مساعد مدير الأمن والعميد أ.ح/ أحمد السويدى – المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية .

حيث شدد المحافظ على سرعة غلق كافة المراكز الخاصة بالدروس الخصوصية من خلال اللجنة المشكلة فى هذا الشان وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وكذا تكثيف حملات إزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة على الفور وفى مهدها مع تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمصانع المخالفة مشيداً بجهود مديرية التموين ومباحث التموين خلال الفترة الماضية فى هذا الشأن، وكذا حملات رفع الإشغالات والنظافة بالشوارع والميادين .

مؤكداً على أهمية المحطات الوسيطة لتجميع القمامة والتى تم تنفيذها بدمنهور وكفر الدوار فى القضاء على تراكمات القمامة والعمل بمنظومة متكاملة للحفاظ على الشكل والمظهر الحضار، مشدداً على جميع المراكز والمدن بسرعة توفير الأراضي المناسبة لتنفيذ محطات مماثلة بها، وكذا مراجعة الإنارة العامة على الطرق الرئيسية والفرعية وإستبدال أي عمود يكون بحالة متهالكة على الفور حفاظاً على أمن وسلامة المارة .

كما أشاد بجهود مديرية أمن البحيرة والمرور والحماية المدنية المستمرة والدائمة بالحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم وكذا تحقيق السيولة المرورية والإنضباط بالشوارع وخلق حالة من الرضا والأمان لدى المواطن البحراوي

 كما تم التشديد على سرعة إزالة جميع مكامير الفحم المخالفة والملوثة للبيئة والتوجه نحو المكامير المطورة، مع قيام الإدارة العامة للمتوطنة بمديرية الصحة والوحدات المحلية بتكثيف حملات مكافحة البعوض والقوارض خاصة مع موسم حصاد الأرز .

وتم خلال الإجتماع أستعراض جهود جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذى ساهم خلال ثلاث أعوام فى تنفيذ أكثر من ٤١ ألف مشروع تتجاوز تكلفتها ٦١٥ مليون جنية، والجهود الخاصة بنشر ثقافة العمل الحر وخاصةً بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” .

كما وجه اللواء المحافظ بتنقل سيارة التدريب الخاصة بالقوى العاملة المتواجدة بمركز بدر إلى قريتي زاوية صقر بأبو المطامير وزاوية غزال بدمنهور لتدريب أبناء تلك القرى على الحرف المختلفة .كما تم عرض الجهود الكبيرة والمكثفة للقضاء على الأمية وخفض المعدلات بنسب كبيرة للوصول إلى محافظة بلا أمية .

وكذا مراجعة الموقف التنفيذى للقانون ١٤٤ الخاص بتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة وتكثيف كافة الأعمال والجهود الخاصة بإسترداد الأراضي أملاك الدولة من غير الجادين وسرعة إنهاء كافة إجراءات التقنين للجادين حفاظاً على حق الشعب والدولة .

وكذا متابعة الموقف التنفيذي لقانون التصالح فى مخالفات البناء وعرض الكتاب الدوري الوارد من زارة التنمية المحلية رقم ١٧٩ لسنة ٢٠٢١ والنموذج الخاص بالتصالح على مخالفات البناء بالريف .

كما تم متابعة المشروعات الجاري تنفيذها والإستعدادات الخاصة بالعيد القومي للمحافظة وموقف الخطة الإستثمارية للعام الحالى ٢٠٢٢/٢٠٢١ الخاصة بالوحدات المحلية والمديريات والديوان العام .