محافظ البحيرة: تعاون مع هيئة التنمية الصناعية لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين

تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين المحافظة والهيئة ودفع عجلة الاستثمار

محافظ البحيرة: تعاون مع هيئة التنمية الصناعية لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:39 م, الثلاثاء, 17 مايو 22

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على التعاون والتنسيق بين المحافظة والهيئة العامة للتنمية الصناعية بقيادة اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة، لدعم وتشجيع الصناعات المختلفة والتيسير على المستثمرين والمتابعة المستمرة وتذليل أي عقبات للتوسع فى المشروعات على أرض البحيرة.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء المحافظ اليوم مع كل من اللواء محمد سليم مستشار رئيس هيئة التنمية الصناعية لتطوير الفروع واللواء حسن الورواري مدير عام هيئة التنمية الصناعية بحضور دكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس سمير قاسم – عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة الصناعة رئيس مجموعة المستثمرين بالمنطقة الصناعية النسيجية بالبحيرة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين المحافظة والهيئة ودفع عجلة الاستثمار على أرض البحيرة وتذليل أي عقبات، وكذا الاتفاق على توفير مقر لخدمة مستثمري البحيرة كون المقر الحالي موجود بمحافظة الإسكندرية، ويخدم ثلاث محافظات الأمر الذي سيسهم في تقليل الوقت ومساعدة المتقدمين فى إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمشروعات.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن المحافظة تعد من أكبر المحافظات الواعدة والجاذبة لكافة الاستثمارات نظراً لما تملكه من مقومات واعدة في كافة المجالات والقطاعات وموقعها الجغرافي المتميز.

كما أشار إلى أهمية سرعة إزالة جميع مكامير الفحم المخالفة للاشتراطات البيئية وغير المطورة على مستوى المحافظة ومراعاة كافة الاشتراطات والمعايير البيئية المقررة في هذا الشأن حفاظاً على البيئة والصحة العامة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت مديرية الزراعة بالبحيرة برئاسة م/ بدر محمد بدر بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بإزالة 9 مكامير فحم على مساحة 1500 م٢ بناحية م بسيونى وناحية الطرح بمركز كفر الدوار من خلال الإدارة الزراعية وبالتعاون الشرطة ومهندسي حماية الأراضي.