محافظ البحيرة: تدعيم القطاع الصحي خلال 3 أعوام الماضية بقيمة 3.3 مليار جنيه

76مشروعا في قطاع الصحة بلغت تكاليفها الإجمالية ٢ مليار جنيه

محافظ البحيرة: تدعيم القطاع الصحي خلال 3 أعوام الماضية بقيمة 3.3 مليار جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:09 م, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

قال هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن المحافظة شهدت طفرة كبيرة في إقامة المشروعات القومية، مشيراً إلى أن خطة الدولة لتحقيق تطوير شامل في جميع مناحي الحياة، لا سيما فى قطاع الصحة، بالتنسيق بين الوزارات والهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية، وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية المتميزة وتنفيذ المبادرات الرئاسية .

وأوضح هشام آمنة أن الدولة قامت بتدعيم القطاع الصحي بالبحيرة خلال الفترة من 2018 وحتى 2021 بقيمه إجمالية بلغت 3 مليارات و300 مليون جنيه، عبارة عن  تنفيذ 76 مشروعًا في قطاع الصحة، بلغت تكاليفها الإجمالية 2 مليار جنية (53مشروعا تم الانتهاء منها بتكلفة مليار و600 مليون جنيه و23 مشروعا جاري العمل بها بتكلفة 400 مليون جنيه) .

كما تم  تنفيذ 8 مبادرات رئاسية استفاد منها 6 ملايين و200 ألف مواطن، أبرزها مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة علاج الأنيميا والسمنة، وقصر القامة، والخطة القومية للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، وعمل مسح فيروس سي لطلبة المرحلة الإعدادية، وأخيراً برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن، وصرف أمصال وعلاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار جنيه.

وأشار إلى تفعيل دور المشاركات المجتمعية بالمستشفيات، التى تمثلت فى توفير أدوية وإنشاء مباني وتوريد مستلزمات وأجهزة طبية بتكلفة إجمالية بلغت 301 مليون جنيه .

كما تم وضع حجر الأساس لمبنى مستشفى الجامعة وكلية الطب بجامعة دمنهور على مساحة 4500 م٢ بتكلفة تتجاوز مليار و250 مليون جنيه.