محافظ البحيرة: الموافقة على إقامة 23 مشروعا استثماريا بتكلفة 245 مليون جنيه

توفر 494 فرصة عمل

محافظ البحيرة: الموافقة على إقامة 23 مشروعا استثماريا بتكلفة 245 مليون جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:02 م, الأحد, 23 يناير 22

وافقت اللجنة العليا للاستثمار بالبحيرة خلال اجتماعها اليوم برئاسة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بحضور المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، وأعضاء اللجنة، على إقامة ٢٣ مشروعا استثماريا مختلف الأنشطة على أرض المحافظة، بتكلفة تتجاوز ٢٤٥ مليون جنيه توفر ٤٩٤ فرصة عمل مباشرة.

المشروعات عبارة عن مصنع أعلاف على مساحة ٥ أفدنة بناحية المهدية بمركز أبو المطامير بتكلفة ٤٠ مليون جنيه ويوفر ٢٦ فرصة عمل مباشرة، ومشروع إنتاج داجني يضم ٨ عنابر على مساحة ١٥١٢٠ م٢ جنوب وادي النطرون بتكلفة ١٣ مليون جنيه ويوفر ٥٠ فرصة عمل .

كما تم تنفيذ ٤ منافذ بيع أسمدة وآلات زراعية على مساحة ٥٠٠ م٢ بناحية قرية أحمد بدوي ومدينة النوبارية بمركز أبو المطامير بتكلفة ٩ ملايين جنيه وتوفر ٦ فرص عمل ، ومشروع إنتاج داجني ( بيض المائدة ) على مساحة ٢٨٠٠ م٢ بناحية وادي النطرون بتكلفة ٥.٥ مليون جنيه ويوفر ٢٢ فرصة عمل .

كما تمت الموافقة على تنفيذ مشروعي ( محطة فرز وتعبئة خضر وفاكهة – ثلاجة حفظ خضر وفاكهة بمشتملاتها) على مساحة إجمالية ٦٠٠٠ م٢ بناحية قرية الشعراوي مركز أبو المطامير وبتكلفة إجمالية ١٩.٥ مليون جنيه ويوفران ٦١ فرصة عمل، ومشروع إنتاج حيواني على مساحة ٢٠١ م٢ بناحية البستان مركز حوش عيسى بتكلفة ٣ ملايين جنيه ويوفر ٨ فرص عمل .

كما تم الموافقة على مشروع إنتاج حيواني على مساحة ١٢٠٠ م٢ بناحية قرية العشرة آلاف مركز أبو المطامير بتكلفة ٢.٧ مليون جنيه ويوفر ٢ فرصة عمل ، ومشروع  إنتاج حيواني على مساحة ١١٣٢ م٢ بناحية منطقة السلام جنوب التحرير بمركز بدر بتكلفة ٢ مليون جنيه ويوفر ٧ فرص عمل .

كما تم تنفيذ مزرعة تربية ماشية على مساحة ٢٨٠٤ م٢ بقرية الشعراوي مركز أبو المطامير بتكلفة ٤.٧ مليون جنيه ويوفر ٥ فرص عمل، و ٣ مشروعات ( محطة فرز وتعبئة خضار وفاكهة – ثلاجة حفظ خضار وفاكهة – مصنع برانيك بلاستيك ) على مساحة إجمالية ١١ ألف م٢ بناحية غرب الطريق الصحراوى بمركز وادي النطرون بتكلفة ٨ مليون جنية وتوفر ٣٧ فرصة عمل .

كما تم تنفيذ مشروع إنتاج حيواني بمشتملاته على مساحة إجمالية ٢١ ألف م٢ بزمام قرية عثمان محرم بغرب النوبارية بتكلفة ٣.٥ مليون جنية وتوفر ١٠ فرص عمل، ومشروع إنتاج داجني ( بداري تسمين ) على مساحة اجمالية ٣٣٦٠ م٢ بناحية مركز وادي النطرون بتكلفة ٦.٣ مليون جنية وتوفر ١٢ فرصة عمل

 .

-وتم مناقشة مشروع إنتاج حيواني على مساحة إجمالية ٤٠٠٠ م٢ بقرية الناصر مركز أبو المطامير بتكلفة ٣.٥ مليون جنيه وتوفر ٤ فرص عمل، ومحطة فرز وتعبئة خضر وفاكهة على مساحة ٢١ ألف م٢ بناحية قرية محمد متولي الشعراوي بمركز أبو المطامير بتكلفة ٢٥ مليون جنيه وتوفر ٢٠ فرصة عمل، بالاضافة إلى  مزرعة دواجن على مساحة ٨٤٠ م٢ بناحية قرية الشعراوي مركز حوش عيسى بتكلفة مليون جنيه وتوفر ٤ فرص عمل.

وتم الموافقة على تنفيذ مشروع مخزن سيارات ومخزن قطع غيار على مساحة ٩٢٥٠٠ م٢ بناحية قرية محمد متولي الشعراوي بمركز أبو المطامير بتكلفة ٣٣.٥ مليون جنية وتوفر ٢٣ فرصة عمل ، ومشروع  ثلاجة حفظ وتبريد خضراوات وفاكهة على مساحة ٧٦٧ م٢ بناحية قرية نجيب محفوظ بمركز حوش عيسى بتكلفة ١.٥ مليون جنيه وتوفر ٢٦ فرصة عمل .

كما تم مناقشة مشروع إقامة مطحن دقيق بطاقة ٢٥٠ طن / يوم على مساحة ٣٠٠٠ م٢ شرق الطريق الصحراوي بمركز أبو المطامير بتكلفة ٣.٩ مليون جنية ويوفر ١٨ فرصة عمل، و ثلاجة حفظ خضار وفاكهة على مساحة ١١٤٠ م٢ بناحية مركز بدر بتكلفة ٤ مليون جنيه وتوفر ٤٢ فرصة عمل، ومشروع مصنع كرتون على مساحة ١٠ آلاف م٢ بقرية الشعراوى مركز أبو المطامير بتكلفة ٢٨.٥ مليون جنيه ويوفر ٢٦ فرصة عمل .

كما تمت الموافقة على محطة خدمة وتموين سيارات بالغاز على مساحة ١٠٠٠ م٢ بناحية القناوية بمركز أبو المطامير بتكلفة ٤.٩٥ مليون جنيه وتوفر ١٢ فرصة عمل .

كما تم تنفيذ مشروعي ( ثلاجة خضار وفاكهة – محطة فرز وتعبئة خضر وفاكهة ) على مساحة إجمالية ١٢٠٠٠ م٢ بمركز أبو المطامير بتكلفة إجمالية ٧.٣٥ مليون جنيه وتوفر ٦٩ فرصة عمل، و مشروع إنتاج حيواني على مساحة ٤٠٠٠ م٢ بغرب النوبارية مركز أبو المطامير بتكلفة ٥.١٥ مليون جنيه وتوفر ٤ فرص عمل .

هذا وقد أكد اللواء المحافظ على تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات وتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين لتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة وزيادة مصادر الدخل والتأكيد على إلتزام تلك المشروعات بأن يكون ٧٠٪ على الأقل من العاملين بها من أبناء محافظة البحيرة، مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة للأعمال التنفيذية لتلك المشروعات مع إتخاذ الإجراءات القانونية وسحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين الذين لم يثبتوا جدية لإقامة المشروعات التي تم تخصيص الأراض لإقامتها .

وأشار اللواء المحافظ على أهمية مثل تلك المشروعات والتى ساهمت مع جهود المحافظة التنموية والمشروعات الكبرى التى تنفذها فى حصول المحافظة على المركز الأول على مستوى الجهمورية فى الإنتاج الحيواني والداجني .