محافظة مطروح تطرح تأجير عدد من الشاليهات والكافيتريات بالتزامن مع قرب أعياد الربيع

تشمل 13 شاليهًا

محافظة مطروح تطرح تأجير عدد من الشاليهات والكافيتريات بالتزامن مع قرب أعياد الربيع
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:24 م, السبت, 13 أبريل 24

طرحت محافظة مطروح تأجير عدد من الشاليهات، بالإضافة إلى عدد من الكافيتريات، بالتزامن مع قرب أعياد الربيع “شم النسيم” وفصل الصيف المقبل. وحسب منشور صادر عن محافظة مطروح، فقد تم طرح تأجير كافتيريا أندلسية، والتي تقع بجوار فتح الله ماركت، وبتأمين قدره 150 ألف جنيه.

كما تم طرح تأجير 13 شاليهًا، والمعروفة بشاليهات الكناريا، وبتأمين يصل إلى 40 ألف جنيه شرطًا لدخول المزاد.

كما طرحت المحافظة 2 محل أمام المحكمة القديمة، بالإضافة إلى استغلال كافتيريا داخل حديثة غزالة، علاوة على استغلال أرض فضاء بحديقة غزالة، ومن المقرر أن يتم عقد المزايدة على تلك المنشآت نهاية أبريل الحالي.

كما طرحت محافظة مطروح استغلال قاعة الأفراح بحديقة كليوباترا بمدينة مرسى مطروح، وذلك باستغلال قدره 3 سنوات.

كما تم طرح اسغلال حمام السباحة بحديثة كليوباترا، وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، ووفقًا لأحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير المالية رقم 692 لسنة 2019.

كما تم طرح استغلال الملعب الخماسي بحديقة كليوباترا، كما تم طرح الترخيص باستغلال قطعة أرض مقام عليها مبنى الكائن مقرها شارع بجوار شاليهات الكناريا بمرسى مطروح بمساحة 120 مترًا مربعًا.

كما تم طرح باستغلال منطقة أتوبيسات نقل الركاب ومحطة نقل الركاب وقطعة أرض بمساحة ألف متر مربع.

وازداد الإقبال على شواطئ مطروح وقرى ومنتجعات الساحل الشمالي، ليلة وصباح العيد، مع ثاني أيام العيد، لقضاء إجازة العيد والاستمتاع بالشواطئ المميزة بمياهها النقية ورمالها البيضاء والطبيعة الخلابة.

كانت محافظة مطروح قد أعلنت استعدادها لاستقبال الأعداد الكبيرة من زوار المحافظة، خلال فترة العيد، وتوفير الخدمات اللازمة، ورفع حالة الطوارئ في جميع المرافق الخدمية على مستوى المحافظة.

وتتنوع شواطئ مدينة مرسى مطروح، التي يقبل عليها المصطافين بأعداد كبيرة، مثل شاطئ مطروح العام القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير،

والذي يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ العوام وشاطئ الليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، كما تقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وغيرها.

ويقع غرب المدينة عدد من الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة وهضبة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

يُذكر أن شواطئ مطروح تصنف من ضمن أجمل مناطق البحر المتوسط، لتميز شواطئها بصفات فريدة، لصفاء المياه ونعومة رمالها البيضاء،

وتدرج ألوان مياه البحر ما بين الصافى الرقراق والتركواز والأزرق الفاتح والأزرق الغامق وكثرة الخُلجان، مما يجعل الأمواج هادئة وعمق الشواطئ متدرج بشكل آمن للصغار والكبار، وجميعها يمتاز بالبكارة والخصوصية.