محافظة كفرالشيخ تمنح 65 بدالا تموينيا مهلة لتوفيق أوضاعهم

بعد توقف صرف المقررات التموينية

محافظة كفرالشيخ تمنح 65 بدالا تموينيا مهلة لتوفيق أوضاعهم
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:27 ص, السبت, 11 مايو 24

كشف حاتم عبدالغفار رئيس الغرفة التجارية بكفرالشيخ عن موافقة محافظة كفرالشيخ باستمرار صرف الحصص التموينية للبدالين التموينين الذين تم وقف صرف تلك الحصص بسبب تجديد التراخيص بداية من الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أن الغرفة التجارية كانت قد تقدمت لمحافظة كفر الشيخ بمذكرة أشارت فيها، إلى ورود العديد من الشكاوى من بعض البدالين التموينين وعددهم 65 بدال بدائرة المحافظة وتقدموا للوحدات المحلية بالمستندات اللازمة لتجديد الرخص الخاصة بمحلاتهم  وأنهم غير متسببين في هذا التأخير.

وذكرت مذكرة الغرفة التجارية بكفر الشيخ، إلى أن وقف عمل البدالين سينتج عنه تأخير في صرف الحصص التموينية في العديد من المناطق حيث يتوزع هؤلاء البدالين بواقع 8 في مركز كفرالشيخ، و7 بمركز الرياض، و14 بمركز دسوق، و9 بمركز سيدي سالم، و6 بالحامول، وواحد بمركز سيدي غازي، و8 ببلطيم، و10 بمطوبس، و2 ببندر دسوق.

وخلال سبتمبر الماضي، وجه حاتم عبد الغفار، رئيس غرفة كفر الشيخ التجارية، نظر البقالين التموينيين من منتسبي الغرفة، إلى أنه تم وقف «سيستم» برنامج صرف الحصص التموينية حتى 24 من سبتمبر، كما سبق وأن أحاطت الغرفة منتسبيها من البقالين التموينيين.

وتابع: يأتي هذا الإجراء في إطار عمل محاسبة وتقديم الرصيد الافتتاحي وبعدها يتم عمل الاستعاضة.

وشدد عبد الغفار على البقالين التموينيين بدائرة الغرفة بعدم صرف المقررات بدون بطاقة تموينية وذلك للأهمية، وبأن هناك غرفة عمليات تم تشكيلها بعد يوم 24 لمتابعة هذا الأمر.

وكانت قد تقدمت الغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ بمذكرة لمديرية التموين بالمحافظة خلال يوليو الماضي، طالبت فيها بعدم وقف صرف الحصص للبقالين ممن أخطأوا بالصرف خلال شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأضاف أن الغرفة قامت بمخاطبة وزير التموين والتجارة الداخلية خلال يوليو الجاري بشأن محاسبة البقالين التموينيين عن إجمالي ما تم صرفه من المخزن خلال شهر أكتوبر من العام الماضي وإجمالي التسويات خلال نهارية الشهر ولا تتم المحاسبة عن كل تسوية على حدة وحيث إن ما تم خلال شهر أكتوبر تم دون عمد أو قصد من البقالين التموينيين.

 وخاطبت الغرفة التجارية المصرية بمحافظة كفر الشيخ وزارة التموين برئاسة الدكتور علي مصيلحي، بشأن صرف المقررات التموينية عن شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأشار المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس الغرفة، في مذكرة تم إرسالها لوزارة التموين، إلى أن بعض البقالين التموينيين التابعين للغرفة التجارية المصرية لكفر الشيخ قد أخطأوا في الصرف خلال شهر أكتوبر 2022.

وأضاف أنه كان يتم صرف المقررات التموينية بواقع 75% من قيمة التأمين كما كان هناك منحة وقدرها 100 جنيه فزادت المبالغ المطلوبة لأصحاب البطاقات مع انخفاض السلع، حيث قام بعض البقالين التمونين خلال شهر أكتوبر الماضي  بتجاوز صرف قيمة الفاتورة بأكثر مما تم استلامه من فرع الجملة.

فيما قامت قامت مكاتب التموين بتحميلهم تلك المبالغ، لذا طالبت الغرفة التجارية بكفر الشيخ باستثناء هذه الظروف، على أن يتم محاسبة البقالين التموينين عن أجمالي ما تم صرفه من المخزون خلال الشهر وأجمالي التسويات خلال نهاية الشهر ولا تتم المحاسبة عن كل تسوية على حده.