محافظة سوهاج تقوم بإسناد مشروعات بقيمة 42.6 مليون جنيه

أهمها عبر مديرية الطرق بالمحافظة

محافظة سوهاج تقوم بإسناد مشروعات بقيمة 42.6 مليون جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:30 م, الأثنين, 23 سبتمبر 24

قامت محافظة سوهاج بترسية عدد من المشروعات التي تم طرحها خلال الشهر الماضي وذلك بقيمة بلغت 42.6 مليون جنيه، وذلك عبر مديرية الطرق بالمحافظة.

وتم ترسية مشروع شراء حاويات نظافة بشأن قرى مبادرة حياة كريمة، على شركة انجار للمقاولات العامة والتوريدات بقيمة بلغت 867 ألف جنيه، وذلك بعد منافسة مع 3 شركات.

كما تم ترسية إنشاء مبني الحملة الميكانيكية بأولاد يحيي بحري على مكتب عزة للمقاولات العمومية بقيمة بلغ 3.8 مليون جنيه، وذلك بعد منافسة مع 6 شركات.

كما تم ترسية شراء عمرات جسيمه لزوم معدات وسيارات الحملة بالمدينة والوحدات القروية، على الشركة الدولية للمقاولات العمومية والتوريدات بقيمة بلغت 1.9 مليون جنيه، بعد منافسة مع شركتين.

كما تم ترسية مشروع اعادة رصف ورفع كفاءة شارع المخبز الالى وشارع الجرجاوية الخلفى وتفرعاتهم على شركة ابو دياب للهندسة والمقاولات(لبيب علي لبيب علي دياب) بقيمة تصل الى 19.8 مليون جنيه، وذلك بعد منافسة مع شركتين بلغت عروض كل منها إلى 22.8 مليون جنيه.

كما تم ترسية مشروع رصف ورفع كفاءة شارع بنك مصر القديم من شارع الجيش حتى شارع الزهراء وشارع محطة مياة اللاوندى من سور المحطة حتى عيادة د/ محمد البحيري على مكتب الوليد للمقاولات العموميه واعمال الديكور بقيمة مليون جنيه بعد منافسة مع شركة حسام عبداللطيف والتي تقدمت بعرض قدره 1.2 مليون جنيه.

كما تم ترسية عملية اعادة رصف ورفع كفاءة طريق طراد النيل بمركز اخميم، على الجمعية التعاونية الانتاجية للانشاء والتعمير بأسيوط، وذلك بقيمة 14.2 مليون جنيه، وذلك بعد منافسة مع 3 شركات مقاولات تقدمت بقيمة بلغت من 15 – 18 مليون جنيه.

كما تم ترسية رصف ورفع كفاءة شارع محمد الامير وبعض الطرق بمركز البلينا على الجمعية التعاونية الانتاجية للانشاء والتعمير باسيوط أيضا بقيمة 949 ألف جنيه، بعد منافسة مع شركتين تقدمت بعروض من 1.1 – 1.2 مليون جنيه.

كان قد كشف اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، خلال يناير الماضي عن أن إجمالى تكلفة مشروعات الطرق والكبارى بسوهاج خلال عام 2023م، بلغت 2 مليار و264 مليون و600 ألف جنيه، وذلك فى إطار خطة الدولة لإنشاء شبكة طرق قومية تكون بمثابة النواة لدولة عصرية حديثة، ومفتاح لتحقيق التنمية الشاملة فى مختلف القطاعات.

وأوضح محافظ سوهاج أن المشروعات التى أشرفت على إنشائها الهيئة العامة للطرق والكبارى بلغت 14 مشروعا بتكلفة 2 مليار و24 مليون جنيها، منها ” إنشاء عدد من المحاور والكبارى، وازدواج الطرق التى تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق الداخلية، لافتا إلى أبرز المشروعات التى قامت بها الهيئة فى محافظة سوهاج، وهى مشروع إنشاء محور طما على النيل ” المرحلة الثانية “، بتكلفة 243 مليون و130 ألف جنيه، وتم نهو الأعمال به، ومشروع استكمال ازدواج طريق أسيوط/سوهاج/ البحر الأحمر، بطول 115 كم، بتكلفة 732 مليون و908 ألف جنيه، تم نهو الأعمال وجارى الافتتاح.