محافظة المنوفية تعيد طرح 6 قطع أراضي لمدة استغلال 25 عاما

بعد أن تم طرحها خلال مارس الماضي

محافظة المنوفية تعيد طرح 6 قطع أراضي لمدة استغلال 25 عاما
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:23 ص, الجمعة, 2 أغسطس 24

أعادت محافظة المنوفية طرح قطع أراضي ذات مواقع مميزة مملوكة للدولة بنظام الترخيص بحق الانتفاع لمدة 25 عامًا.

وحسب كراسة الشروط التي اطلعت عليها “المال” أن الأراضي التي تم طرحها تضم مقر الحزب الوطني سابقًا بمنوف مساحة 1536 م2، بتأمين مؤقت قدره 250 الف جنيه بدلا مليون جنيه، على أن يتم عقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم 26 أغسطس المقبل.

كما تم مقر مبنى تحسين البيئة بالباجور مساحة 1600م2، بتأمين مؤقت قدره 250 ألف جنيه، على أن تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم 27 أغسطس المقبل.

فيما تم طرح موقف قويسنا – القاهرة بقويسنا والتي تقع على مساحه 1200م2، بتأمين مؤقت قدره 250 ألف جنيه بدلا من 500 ألف جنيه خلال مارس الماضي، على أن تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم 24 أغسطس المقبل.

كما تم طرح مقر الادارة الفنية ( جراج المحافظة ) بحى غرب شبين الكوم مساحه 979 م2، بتأمين قدره 250 ألف جنيه، على أن تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم 28 أغسطس المقبل.

فيما تم أرض بجوار حديقة مصر بحى غرب شبين الكوم بمساحة 319 م 2، بتأمين مؤقت قدره 200 ألف جنيه، على أن تعقد جلسة فض المظاريف الفنية يوم 29 أغسطس المقبل.

كما تم طرح أرض بمدخل مدينة قويسنا بمساحة 1518 متر مربع لاقامة محطة تموين متكاملة لخدمة الموقف النموذجي بقويسنا بتأمين قدره 250 ألف جنيه، على أن تعقد جلسة فض المظاريف الفنية يوم 24 أغسطس المقبل.  

وسوف يتم عقد جلسات الاستفسارات الساعة الثانية ظهرا بقاعة الاجتماعات بالمحافظة فى تاريخ كل جلسة، جلسات فتح المظاريف الفنية الساعة الثانية عشر ظهرا بادارة التعاقدات بالمحافظة في تاريخ كل جلسة.

كما سيتم تسدد تأمين نهائي بنسبة 10% في حالة الترسية من قيمة العقد عن الثلاث السنوات الأولى، ويجدد قبل بداية كل ثلاث سنوات تالية بمراعاة الزيادة التراكمية السنوية.

واشترطت المحافظة أن تقوم الشركة المتقدمة للمشروع بدراسة جدوى اقتصادية وفنية مبدئية للمشروع المقترح سواء كان المشروع تجاري أو عقاري أو اداري، على أن تكون الدراسة من أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة، على أن يلتزم من يتم الترسية عليه من المتزايدين بتقديم دراسة جدوى اقتصادية تفصيلية لمحافظة المنوفية للموافقة عليها واعتمادها وذلك في خلال فترة لا تتجاوز شهر من تاريخ الترسية عليه في جلسة المزايدة العلنية العامة.

على أن تشمل دراسة الجدوى جميع الدراسات البيئية والقانونية والفنية والهندسية والمالية للمشروع ، على أن يرد في نهاية الدراسة تقييم تفصيلى للمشروع يوضح التدفقات الداخلة والخارجة واجماليها سنويا وتحديد فترة الاستراد لرأس المال كما يتم توضيح معدل العائد المتوقع للمشروع ومعدل العائد الداخلي للمشروع مع الأخذ في الاعتبار التغيرات المستقبلية المتوقعة.

كما يجب على المتزايد الشركة الراسي عليها المزايدة العلنية العامة الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروع، ويلتزم بالتعاقد مع أحد المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة ويكون مسئولاً مسئولية كاملة عن إعداد الرسومات الهندسية والفنية وعمل اختبارات التربة وغيرها، والإشراف على الأعمال الإنشائية للمشروع واستلامها وفق أصول الصناعة والمواصفات القياسية المعتمدة والكود المصرى لأعمال البناء.

ويكون ضامناً للأعمال هو والمتعاقد الراسي عليه المزايدة متضامنين معاً في المسئولية المدنية والجنائية حال الإخلال بأى من الاشتراطات الفنية في أعمال البناء والإنشاء والتجهيزات للمشروع، دون أدنى مسئولية على الجهة المالكة للأرض وهي محافظة المنوفية، وكذا متضامنين في المسئولية المدنية والجنائية حال وقوع خسائر في الأرواح أو ممتلكات الحكومة أو الغير من جراء أعمال الإنشاء والبناء في الموقع، ويلتزمان باتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة لمنع وقوع تلك الحوادث سواء للعاملين التابعين لهما داخل الموقع أو الغير من المواطنين والمارة والمباني المجاورة ، دون أدنى مسئولية على الجهة المالكة للأرض وهى محافظة المنوفية في هذا الشأن.

وسيتم انعقاد جلسة المزايدة العلنية العامة في جلسة علنية عامة في الموعد والمكان المحددين بكراسة الشروط والمواصفات الساعة الثانية عشرة ظهرا في التاريخ المحدد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة المنوفية وبحضور المتزايدين التي تنطبق عليهم الشروط والمواصفات، وعليهم التوقيع بالحضور في محضر اثبات حضور المتزايدين الموقع منهم ومن لجنة البت في المزايدة العلنية العامة.