محافظة البحيرة تقرر استمرار تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء بسبب الطقس السيئ

نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة الطلاب

محافظة البحيرة تقرر استمرار تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء بسبب الطقس السيئ
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:09 م, الأثنين, 20 ديسمبر 21

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة، غدًا الثلاثاء؛ وذلك بسبب حالة الجو السيئة التي تسود الفترة الراهنة. وأشار محافظ البحيرة إلى أن القرار يأتي حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب، حيث سيكون التعطيل بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، وذلك لليوم الثالث على التوالي (طلاب ومعلمون).

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي باستثناء القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات، وذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس السيئ وتعرُّض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة، وذلك حسب توقعات هيئة الأرصاد مع انخفاض درجة الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدٌ الثلاثاء، تحسنًا نسبيًّا بالأحوال الجوية، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهارًَا، شديد البرودة ليلًا على جميع الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن غدًا الثلاثاء يشهد نشاط رياح على فترات متقطعة، كما يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، ويتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر المتوسط، معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج يتراوح من 2.5 متر إلى 3 أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية.