محافظة البحيرة : استرداد 17 فدانًا من غير الجادين بوادي النطرون

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ووضع لافتة "أرض مستردة أملاك دولة" عليهما

محافظة البحيرة : استرداد 17 فدانًا من غير الجادين بوادي النطرون
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:24 م, الثلاثاء, 3 أغسطس 21

أكد اللواء هشام آمنة ، محافظ البحيرة ، أن المحافظة حريصة على التعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة وسحب الأراضى من غير الجادين منهم، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وذلك لردع المخالفين، واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون برئاسة السيد حمزة واللجنة المشكلة لإسترداد أراضي أملاك الدولة بإسترداد قطعتين أرض بمساحة إجمالية ١٧ فدانا من غير الجادين حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية ووضع لافتة “أرض مستردة أملاك دولة” عليهما.

وشدد محافظ البحيرة على استمرار تلك الحملات لاستعادة حق الدولة والشعب وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة منها.

وفي نفس السياق أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وإجراء التحصينات الدورية، بالإضافة إلى التسجيل والترقيم والتأمين على الماشية للعمل على تعظيم الإنتاج، وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.

وقامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة برئاسة د/ حسني عباسي خلال شهر يوليو الماضي بترقيم وتسجيل ١٠٣٦٢ رأس ماشية وتم إستخراج ١٠٤٣٧ بطاقة تسجيل حيوان و١٥٥٨٧ بطاقة بدل فاقد وذلك من خلال إدراة الترقيم والتسجيل بالمديرية والإدارات والوحدات التابعة لها .

كما وجه اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على ضرورة إستمرار حملات رفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية وللحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة مع التأكيد على ضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإحتياطات والإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا وذلك حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين .

ونفذت الوحدات المحلية بمراكز المحافظة حملات مكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق وقسم الإشغالات أسفرت عن إزالة ٣٧٥ حالة إشغال مخالف ما بين ثابت ومتنوع بنطاق الشوارع والميادين بمركز ومدينة دمنهور، و٧٥ حالة إشغال طريق بنطاق الطرق والشوارع بمركز ومدينة رشيد ، و ٩ فروشات بطريق المحمودية رشيد وترعة صدقي بمركز ومدينة المحمودية.