مجلس الوزراء يوافق على توصيات لجنة تقنين أوضاع الكنائس

إجمالي عدد الكنائس والمباني الخدمية التي تمت الموافقة على تقين أوضاعها بلغ منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 894 كنيسة ومبنى خدمياً تابعاً.

مجلس الوزراء يوافق على توصيات لجنة تقنين أوضاع الكنائس
وائل كمال

وائل كمال

6:04 م, الأربعاء, 17 أبريل 19

صفية حمدي

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء على توصيات اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس المنصوص عليها في المادة (8) من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الصادر بالقانون رقم (80) لسنة 2016 ، والتوصيات التي وافق عليها المجلس صدرت في الجلسة المنعقدة بتاريخ 7/4/2019 بشأن توفيق أوضاع بعض الكنائس والمباني لعدد 111كنيسة ومبنى خدمي، منها 69 كنيسة و42 مبنى خدمياً .

وأعلن المجلس أن إجمالي عدد الكنائس والمباني الخدمية التي تمت الموافقة على تقين أوضاعها بلغ منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 894 كنيسة ومبنى خدمياً تابعاً.

ووافق المجلس على عدد من القرارات الأخرى تضمنت الموافقة على تقرير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية المتعلق بطلب محافظة الوادي الجديد بيع قطعة أرض بمساحة 646م2 والكائنة بمدينة موط، مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، لصالح البنك الأهلي المصري لإقامة فرع للبنك عليها.

كما وافق على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار (الجلسة السابعة والأربعين) المنعقدة بتاريخ 8/4/2019، لعدد من الموضوعات، وذلك فى إطار السعي لحل وازالة أى معوقات تواجه المستثمرين.