مجلس إدارة المناطق الصناعية بالبحيرة يوافق على 13 طلبا للمستثمرين لاستكمال مشروعاتهم

الموافقة على طرح أراض بالمناطق الصناعية بوادي النطرون وحوش عيسى

مجلس إدارة المناطق الصناعية بالبحيرة يوافق على 13 طلبا للمستثمرين لاستكمال مشروعاتهم
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:43 م, الثلاثاء, 7 سبتمبر 21

وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية خلال اجتماعه اليوم برئاسة اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة وبحضور د/ نهال بلبع – نائب المحافظ وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير العام المساعد للمحافظة وأعضاء اللجنة على ١٣ طلبا مقدما من عدد من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون لاستكمال مشروعاتهم فى العديد من المجالات وإثبات جديتهم.

كما وافقت اللجنة على طرح أراض بالمناطق الصناعية بالمحافظة (المنطقة الصناعية بوادي النطرون – المنطقة الصناعية بحوش عيسى)، وعلى من يرغب بتخصيص أرض بتلك المناطق التوجه إلى المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة لشراء كراسة بقيمة ٥٠٠ جنيه وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/٩/٧ وحتى الأربعاء الموافق ٢٠٢١/١٠/٦ .

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات بالمناطق الصناعية.

حيث بلغ عدد المشروعات التى تم تخصيص أراض لإقامة استثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون ٣٣٢ مشروعا بدأ الإنتاج بـ ٦٦ مشروعا، بالإضافة إلى ١١٠ مشروعات قائمة وفى التشطيبات النهائية و١٠٣ مشروعات تحت الإنشاء وجار السير فى الإجراءات لـ ٥٣ مشروعا.

كما بلغ عدد المشروعات التى تم تخصيص أراض لإقامة استثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى ٧١ مشروعا بدأ الإنتاج بـ ٦ مشروعات و٤ مشروعات بالتشغيل التجريبي وجار التشطيبات لـ ١١ مشروعا أخرى وجار إنشاء ٣٦ مشروعا وجار السير فى الإجراءات لـ ١٦ مشروعا.

وأكد اللواء/ هشام آمنة على تشجيع الإستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الإستثمارى وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة فى دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة مع استمرار المتابعة الميدانية لكافة المشروعات للتأكد من جدية والتزام أصحابها بتنفيذ مشروعاتهم.

مع التأكيد على عدم تنفيذ أو إقامة أي مشروعات أو إنشاءات بالمناطق الصناعية سوى المشروعات المستهدفة والمخصصة للمناطق الصناعية.