للقضاء على العشوائيات.. نائب محافظ البحيرة تعتمد عددًا من المخططات التفصيلية لـ 6 قرى بنطاق 4 مراكز

وفقًا لأحكام القانون 119 لسنة 2008

للقضاء على العشوائيات.. نائب محافظ البحيرة تعتمد عددًا من المخططات التفصيلية لـ 6 قرى بنطاق 4 مراكز
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:43 م, الجمعة, 10 مايو 24

اعتمدت الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، المخطط التفصيلي لـ 6 قرى بنطاق 4 مراكز، والتي تشمل اعتماد المخطط التفصيلي لقريتى الملقة التابعة للوحدة المحلية لقرية زهرة وقرية التمامه التابعة للوحدة المحلية لقرية منشأة بولين بكفر الوار.

اعتماد المخطط التفصيلي لقريتى فرنوى التابعة للوحدة المحلية لمحلة فرنوى وقرية أم حكيم التابعة للوحدة المحلية لقرية محلة بشر بشبراخيت .

كما تم اعتماد المخطط التفصيلي لقرية الحرفة التابعة للوحدة المحلية لقرية بركة غطاس بأبو حمص، فيما تم اعتماد المخطط التفصيلي لقرية منشأة ثروت التابعة للوحدة المحلية لقرية النمرية بمركز أبوالمطامير.

وصرحت المهندسة منال عبد المنعم – مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، أنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية وعرض جميع التظلمات المقدمة من المواطنين خلال الفترة القانونية وتم البت فيها من خلال لجنة المخططات التفصيلية المشكلة بالقرار رقم 1093 لسنة 2016 وذلك وفقًا لأحكام القانون 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما للعمل بموجبهم قانوناً وذلك تيسيراً على المواطنين ومنعاً لظهور العشوائيات حرصاً على الصالح العام.

مشيرةً إلى أنه قد تم التنسيق مع الوحدات المحلية المختصة وتم اعتمادها في ضوء المخططات الإستراتيجية المعتمدة من الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

واشارت أن هذا يأتي في إطار الجهود التى تقوم بها الدولة لتنظيم أعمال البناء، والقضاء على العشوائيات والبناء المخالف، واستيعاب الزيادة السكانية واستكمال أعمال التطوير والتنمية بكافة مدن ومراكز المحافظة.