كفرالشيخ تطرح مناقصة إنشاء وتنفيذ محطتين للصرف الصحي في 20 شهرا

بسيدي سالم والبرلس

كفرالشيخ تطرح مناقصة إنشاء وتنفيذ محطتين للصرف الصحي في 20 شهرا
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:42 ص, الأثنين, 12 أغسطس 24

طرحت محافظة كفرالشيخ، على شركات المقاولات الدولية أو المحلية المتخصصة من الفئة الأولى بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ذات الخبرة في أعمال تصميم وتنفيذ محطات معالجة مياه الصرف الصحي بالتعاون مع الشركات الدولية في صورة تحالف أو اتحاد لتقديم عروضها الفنية والمالية لتنفيذ مشروعات انشاء محطات معالجة مياه الصرف الصحي.

ووفق كراسة الشروط الخاصة بالمشروع اطلعت عليها ” المال” ،تشمل المحطات معالجة دمرو بواقع 15 ألف / 30 ألف م3 / يوم بمركز سيدي سالم، بينما محطة معالجة الربع 10 ألآف / 20 ألف م3 / يوم والواقعة بمركز البرلس.

وأشارت محافظة كفرالشيخ أنه يشترط أن يتم تنفيذ المشروع خلال 20 شهرا، على أن يكون التأمين بواقع 6000 جنيه لمحطة سيدي سالم و5000 جنيه بمحطة البرلس.

وكانت قد طرح محافظة كفرالشيخ الأعمال الاستشارات الهندسية المختلفة عقد تصميم وانشاء محطة معالجة الصرف الصحي بالناصرية بمركز بيلا، وذلك ضمن مشروعات تحسين نوعية المياه بمصرف كتشنر.

وحسب مصادر مطلعة، فمن المقرر أن تصل طاقة المحطة الجديد نحو 10 ألآف متر مكعب يوميا، حيث حصلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ على قرض من بنك الاستثمار الأوربي ومنحة لتسهيل الاستثمار في منطقة الحوار (NIP ) وتنوي تطبيق جزء من هذا القرض على تلك المناقصة.

واشترطت الشركة، أن يتم تقديم ضمان ابتدائي للعطاء بواقع 170 ألف يورو أو ما يعادله بالجنيه المصري، كما يجوز لمقدمي العطاء الدخول في شراكة مع مقدمي عطاءات آخرين لتعزيز قدرتهم على تنفيذ التعاقد بنجاح.

وتم عقد المزايدة يوم 8 يوليو الماضي، على أن يتم طرح تنفيذ تلك الاعمال بين شركات المقاولات خلال الشهر الجاري لتنفيذ المحطة.

كما طرحت المحافظة تطوير محطة رفع رقم 1 بدمرو والشركة بسيدي سالم بتأمين ابتدائي قدره مليون جنيه، على أن تتقدم شركات من الفئة الثالثة كحد أدنى.

وكانت قد طرحت المناقصة محطة وشبكات الحدادي بنطاق مركز سيدي سالم بتأمين قدرة 600 ألف جنيه.

كما تم طرح انشاء محطة رقم 3 بدمرو والشركة وخط طرح بمركز سيدي سالم بتأمين قدره 450 ألف جنيه على أن تتقدم لها شركات مقاولات من الفئة الرابعة.

وفي فبراير الماضي، التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي، برئاسة ليونيل رابي، مدير التمويل في دول الجوار الأوروبي، لبحث موقف المشروعات المشتركة، الجاري تنفيذها، والمخطط تنفيذها.

وستكون تلك المشروعات بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي، كأحد شركاء التنمية لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى.

وكان اللقاء بحضور عدد من مسئولى قطاع المرافق، وممثلي وزارة التعاون الدولي، ووحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان “PMU”.

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، أنه تم خلال اللقاء، مناقشة موقف مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها لرفع نسب تغطية الصرف الصحي علي مستوي الجمهورية، بالتزامن مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث تم استعراض موقف تنفيذ أعمال برنامج تطوير الصرف الصحي للقرى الملوثة لمصرف كيتشنر، بمحافظات (الدقهلية، والغربية، وكفر الشيخ)، وبرنامج توسعات الصرف الصحي للقري الملوثة لبحيرة قارون بمحافظة الفيوم، وبرنامج خدمات الصرف الصحي بكفر الشيخ، وبرنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى (المرحلة الثانية) بمحافظات (أسيوط، والمنيا، وسوهاج، وقنا)، مؤكداً ضرورة التنسيق المستمر، وإدارة الحلول المناسبة والسريعة والفعالة من قبل جميع الاطراف لتحقيق أهداف تلك البرامج.