قطاع النقل البحري: إصدار وتجديد تراخيص شركات التوكيلات الملاحية «أون لاين»

لتوفير الوقت والجهد وتوثيق بيانات العملاء

قطاع النقل البحري: إصدار وتجديد تراخيص شركات التوكيلات الملاحية «أون لاين»
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:28 م, الأحد, 26 ديسمبر 21

أعلن قطاع النقل البحري ” المشرف على الموانئ البحرية المصرية” عن أنه سيقوم بتدشين بوابة خدمات جديدة، ومن ضمنها برنامج للتوكيلات الملاحية.

وأشار اللواء رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، في خطابه لغرف الملاحة ” اطلعت المال على نسخة منه، أنه سيتم التعامل مع العملاء من التوكيلات الملاحية العاملة في السوق المصرية ” أون لاين ” وذلك لتوفير الوقت والجهد وتوثيق بيانات العملاء .

ولفت رئيس قطاع النقل البحري أنه يمكن لشركات التوكيلات الملاحية تقديم أوراق الحصول على رخصة وكالة ملاحية/ تجديد رخصة وكالة ملاحية أو تقديم أوراق المراجعة السنوية أو أي خدمات أخرى.

وطالب قطاع النقل البحري من شركات التوكيلات الملاحية بموافاته بالاسم المعني بالشركة والرقم القومي حتى يمكنه الدخول على بوابة التوكيلات الملاحية من كل شركة.

وحسب القرار الوزاري رقم 800 لسنة 2016 فان المستندات والأوراق المطلوبة لإستخراج أو تجديد ترخيص الوكالة الملاحية، تشمل طلب باسم رئيس لجنة التراخيص بقطاع النقل البحري، للموافقة على منح ترخيص وكالة ملاحية، وأن تكون شركة أو منشأة فردية مصرية الجنسية مركزها الرئيسي مصر، وعقد تأسيس الشركة، والمدير المسئول، والهيكل التنظيمي للشركة والعناصر البشرية والعمالة بدرجاتها.

كما تشمل المستندات أنه في حالة استخدام عمالة أجنبية او وجود شركاء أجانب يقدم ما يفيد الموافقات الأمنية لهم، والسجل التجاري أو مستخرج رسمي منه، وصورة من البطاقة الضريبية، ومسجل بها الوكالة الملاحية للسفن وتقديم ما يفيد التسجيل فر ضريبة القيمة المضافة عن نشاط الوكالة الملاحية للسفن.

بالاضافة إلى صحيفة الحالة الجنائية للشركاء المتضامنين في شركات الأشخاص والممثل القانوني في شركات الأموال، وتعهد بالالتزام بتقديم كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بنشاط الشركة فيما تتطلبه اللجنة الدائمة للتراخيص والاخطار بأي تغييرات تطرأ عليها أثناء فترة الترخيص، وكذا الاخطار بأي تغييرات تطرأ عليها أثناء فترة الترخيص، وكذلك التزامه سنويا بتقديمه لائحة أسعار الخدمات التي يؤديها للعملاء أو أي تعديلات تطرأ عليها كتابة.