قطاع النقل البحرى يوافق على منح تراخيص وكالة ملاحية لـ16 شركة جديدة خلال 2020

إلغاء عدد مماثل لعدم مزاولة النشاط 3 سنوات

قطاع النقل البحرى يوافق على منح تراخيص وكالة ملاحية لـ16 شركة جديدة خلال 2020
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:51 ص, الأربعاء, 10 مارس 21

وافق قطاع النقل البحرى «المشرف على الموانئ المصرية» على منح تراخيص وكالة ملاحية خلال العام الماضى، لعدد 16 شركة جديدة بحمولات مختلفة.

وذكر تقرير صادر عن قطاع النقل البحرى، أنه تم التجديد لعدد 28 شركة ملاحية تعمل فى نشاط الوكالة الملاحية، فيما تم إلغاء 16 ترخيصا لشركات مختلفة فى نفس النشاط، بسبب عدم مزاولة النشاط لفترة تصل إلى 3 سنوات متصلة.

وتنص القرارات الوزارية المختلفة خاصة القرار 800 لسنة 2016 على أنه فى حالة عدم مزاولة شركة التوكيلات الملاحية نشاطها لمدة 3 سنوات، أو عدم دخول سفن على ترخيصها يتم إلغاء الترخيص.

وقال التقرير إنه تم التصديق على 147 موافقة لعمل الوحدات والسفن «الرافعة للعلم المصرى» العاملة فى النقل الساحلى بين الموانئ المصرية، كما تم تحديث منظومة التتبع الأتوماتيكى للسفن “AIS” بهيئات الموانئ والجهات المدنية والعسكرية المسئولة عن تتبع السفن.

وأضاف أنه تم إنشاء وتفعيل منظومة الأرشيف الإلكترونى بقطاع النقل البحرى، إضافة إلى أنه بلغ عدد السجلات بقاعدة بيانات قطاع النقل البحرى إلى ما يقرب من 45 مليون سجل، كما تم التفاوض مع جمهورية ألبانيا بشأن اتفاق تعاون ثنائى فى مجال النقل البحرى، وهو جاهز للتوقيع على المستوى الرئاسى، إضافة إلى عقد عدة اجتماعات مع الجانب الإيطالى لعودة الخط الملاحى الثابت بين البلدين لزيادة قدرة مصر على تصدير الحاصلات الزراعية إلى أوروبا.