قرار بالعمل ليل نهار بجمارك ميناء السخنة لتسهيل الإفراج عن الواردات (مستند)

أصدرت مصلحة الجمارك المصرية تعليمات جديدة تتضمن تشغيل إدارة مجمع الواردات بميناء السخنة 24 ساعة، وكذا في أيام العطلات الرسمية والجمعة .

قرار بالعمل ليل نهار بجمارك ميناء السخنة لتسهيل الإفراج  عن الواردات (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:24 م, الأثنين, 8 أبريل 19

أصدرت قرار في شكل تعليمات جديدة بشأن العمل في ميناء السخنة تتضمن استمرار العمل بمجمع الوارد بالميناء لفترة مسائية ، بالإضافة الى العمل أيام الجمعة والعطلات الرسمية بادارة الحركة للقيام بانهاء اجراءات الكشف، وذلك بجانب الوردية الصباحية .

تعليمات مدير عام جمارك العين السخنة

صدرت التعليمات بتاريخ أمس من مدير عام جمارك العين السخنة، محمود محمد عبدالنعيم، والذي أشار الى أنها جائت بناءا على توصيات وكيل وزارة المالية لشئون الجمارك ورئيس مصلحة الجمارك كمال نجم ، وكذا رئيس الادارة المركزية لجمارك السويس.

من ناحية أخرى أكد مصدر مسئول باحد شركات التوكيلات الملاحية، أن تلك التعليمات من شأنها تسهيل حركة تداول البضائع بميناء السخنة، والذي يحتل المرتبة الثانية في مصر في استقبال الواردات المصرية، بعد ميناء الإسكندرية.

ولفت الى أن عدم عمل الجمارك في الفترة المسائية وانتهاء الاعمل بالثانية ظهرا، علاوة على توقف العمل أيام العطلات الرسمية يزيد من عناء شركات الإستيراد، بالإضافة الى تحمل تلك البضائع ما يعرف برسوم الارضيات بالتخزين داخل الميناء لفترة طويلة، وهو اجراء من شأنه التخفيف على البضائع المصرية خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الموانئ المصرية خلال الفترة الأخيرة تكدسا بالعديد من البضائع الواردة للبلاد، خاصة واردات السيارات بموانئ الإسكندرية والدخيلة، لاسيما بعد تطبيق الإعفاءات الجمركي الكامل على السيارات الواردة من دول الاتحاد الاوروبي وفقا لاتفاقية الشراكة المصرية الاوروبية.

كما تسببت بعض الاجراءات الجمركية في تأخير الافراج عن البضائع الواردة، وتم اتخاذ قرار من قبل مجلس الوزراء بضرورة عمل معظم الجهات بالموانئ لمدة 24 ساعة وحتى في أيام العطلات الرسمية.

قرار مدير عام جمارك العين السخنة

صورة من قرار مدير عام جمارك العين السخنة أمس