شركة قاصد خير تفوز بمشروع حماية منطقة شرق دمياط

بقيمة تصل إلى 434 مليون جنيه

شركة قاصد خير تفوز بمشروع حماية منطقة شرق دمياط
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:03 ص, الأحد, 29 مارس 20

فازت شركة قاصد خير للتوريدات العمومية والمقاولات بمشروع حماية منطقة شرق الدلتا بعزبة البرج «مرحلة أولى بطول أبو الروس» فى محافظة دمياط من أعمال النحر البحري.

وقال مصدر بالهيئة العامة للشواطئ إن الشركة فازت بالمشروع مقابل 434 مليون جنيه كأقل تكلفة بعد منافسة مع شركة طوبار للمقاولات العامة التى تأهلت فنيا بالمناقصة.

وتنافس على المشروع كل من شركة قاصد خير التى فازت به، إضافة إلى شركة طوبار للمقاولات العامة والتى تأهلت فنيا للمناقصة.

وتعد «قاصد خير» من الشركات المسجلة لدى الهيئة العامة لحماية الشواطئ، التى تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات بها، ومن أهمها مشروع استكمال إنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة «مرحلة أولى» بكورنيش الإسكندرية، بتكلفة 274 مليونا و719 ألف جنيه، خلال 12 شهرًا.

وتستهدف الهيئة العامة لحماية الشواطئ بمحافظة دمياط، عدة مشروعات لحماية قرابة 12 كيلو مترا، وتم الانتهاء من الدراسات الخاصة بها.

كان المهندس عاشور عبدالكريم، رئيس الهيئة، أعلن أن تلك الأعمال تحتاج إلى تكلفة تصل إلى 2 مليار جنيه، وذلك بالتنسيق بين وزارت الرى والتخطيط والمالية، ومن المنتظر تدبيرها على 3 أعوام مالية.

يذكر أن الحكومة ممثلة فى وزارة الموارد المائية والرى تنفذ العديد من مشرعات حماية الشواطئ ضد مخاطر النحر بالسواحل المصرية التى تمتد لأكثر من 3500 كم، خاصة بالساحل الشمالى للدلتا نتيجة الهجمات العنيفة للأمواج والتيارات البحرية.