فوز 15 عضوا بمجلس إدارة «رجال الأعمال بالإسكندرية»

انتخابات لدورة جديدة تستمر 4 سنوات

فوز 15 عضوا بمجلس إدارة «رجال الأعمال بالإسكندرية»
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:07 م, الأحد, 22 مايو 22

أجرت جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، أمس انتخاباتها لدورة جديدة تستمر لمدة 4 سنوات حيث أسفرت الانتخابات عن فوز 15 عضوا بمجلس الإدارة، على أن يتم إختيار رئيس مجلس الادارة و 4 نواب وأمين الصندوق والأمين العام من بينهم.

وحسب مصادر مطلعة فقد تم فوز كل من رجال الأعمال عمرو مصيلحي رئيس لجنة النقل بالجمعية، ومحمد هنو عضو مجلس الإدارة في الدورة المنتهية، ومحمد غتوري الرئيس الأسبق للجمعية، ومحمد صبري الرئيس السابق للجمعية، ومحمد محرم وكيل مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية في الدورة السابقة.

كما فاز كل من خالد مرسي، ومحمد عرفة، وأحمد منسي، ومصطفى الكرام، وحاتم منتصر، بالاضافة إلى المهندس مروان السماك، الرئيس الأسبق للجمعية، ، بالاضافة إلى المهندس مدحت القاضي رئيس شعبة خدمات النقل الدولي بالغرفة التجارية بالإسكندرية، كما فاز بعضوية مجلس الادارة كل من محمد القرش، وعبدالمنعم حافظ، وهيثم القيار .

كانت آخر انتخابات للجمعية والتى أجريت فى 2017 شهدت إعادة تشكيل مجلس إدارتها بعد انتخاب 5 من أعضاء مجلس الإدارة فى انتخابات التجديد الثلثى التى فاز فيها 5 أعضاء بمقاعد مجلس الإدارة من أصل 7 مرشحين، وأسفر تشكيل مجلس الإدارة الأخير عن اختيار المهندس محمد صبرى رئيسا للجمعية، كما تمت إضافة 4 نواب للرئيس بدلا من نائب واحد.

وتم أيضا تعيين كل من المهندس هشام أبوالعلا نائبا عن العلاقات الخارجية، والدكتور عبدالمنعم حافظ نائبا عن المشروعات الصغيرة، ومحمد هانو لحشد الرأى، ووسيم محيى الدين نائبا للدعاية والإعلام والسياحة،و المهندس مروان السماك، الرئيس السابق للجمعية مستشارا للمجلس، والدكتور محمد محرم النائب السابق وكيلا للمجلس، فيما عين الدكتور أمجد العتال أمينا عاما للمجلس، وهيثم القيار أمينا للصندوق، بينما تم إلغاء منصب أمين الصندوق المساعد.

وشهدت الجمعية خلال الدورة الأخيرة تنفيذ توسعات غير مسبوقة، خاصة بافتتاح العديد من فروعها على مستوى الجمهورية لتتخطى 90 حتى الآن، مشيرا إلى أن تلك الفروع تُقدم القروض الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكشف تقرير صادر عن جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية أواخر نوفمبر الماضى، بلوغ حجم محفظة الإقراض ضمن مشروع تنمية المشروعات الصغيرة والحرفية التابع للجمعية فى الـ 10 شهور الأولى من العام الماضي نحو 3.4 مليار جنيه ، مضيفا أن عدد عملاء المشروع سجل خلال تلك الفترة قرابة 482 ألفا توزعت بواقع 241 ألفا من السيدات، و241 ألفا من الرجال بنسبة 50% لكلا الجنسين.

وأظهرت بيانات التقرير بلوغ متوسط حجم القرض نحو 8.3 ألف جنيه، وتوزعت القروض بين 77.5 % فى الريف، 22.5% فى الحضر، مشيرةً إلى أنه يتم توفير تلك التمويلات فى 8 محافظات على مستوى الجمهورية، وليس الإسكندرية فقط.