غرفة ملاحة الإسكندرية تعقد إفطارها السنوي بحضور وزير النقل (صور)

إقرار أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة 2024 2028

غرفة ملاحة الإسكندرية تعقد إفطارها السنوي بحضور وزير النقل (صور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:19 م, الأربعاء, 27 مارس 24

عقدت غرفة ملاحة الإسكندرية إفطارها السنوي أمس بأحد فنادق الإسكندرية،  وذلك بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، ومحافظ الإسكندرية، وقيادات قطاع النقل البحري والموانئ والمصرية والمنطقة الشمالية العسكرية وأعضاء الجمعية العمومية بالغرفة، وجامعة الإسكندرية ومصلحة الجمارك وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة وغرف الملاحة المصرية.

بدوره تقدم محمد مصيلحي رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية، بالشكر لأعضاء الجمعية العمومية لتجديد الثقة في مجلس الإدارة للدورة الجديدة التي تبدأ من العام الجاري وحتى 4 سنوات.

وأكد على أهمية التناغم بين وزارة النقل وقيادات قطاع النقل البحري وغرفة ملاحة الإسكندرية، حيث تم عقد الإفطار السنوي للعام الثاني على التوالي بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير.

واستعرض وليد بدر الأمين العام للغرفة جدول أعمال الجمعية العمومية للغرفة التي عقدت على هامش الإفطار، حيث تم مناقشة الموازنة التقديرية للعام المالي 2024 – 2025 ، واختيار مراجع الحابات، والإعلان عن مجلس إدارة الغرفة الجديد عن الأربع سنوات (2024 – 2028 ) حيث تم باب الترشح لمدة أسبوع وتم إرسال للأعضاء بالفتح والإغلاق وتم إعلان كل من قطاع النقل البحري وهيئة ميناء الإسكندرية بذلك.

وتم اختيار كل من محمد مصيلحي رئيسا للدوة الجديدة، ومروان السماك نائبا، وعضوية كل من وليد بدر، وكريم سلامة، ومدحت القاضي، وطارق فهمي، وخالد بيومي.

وفي كلمته خلال حفل الإفطار قدم وزير النقل الفريق كامل الوزير التهنئة إلى رئيس وأعضاء غرفة ملاحة الإسكندرية ولكل العاملين في صناعة النقل البحري بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس الغرفة، مشيرا إلى التقدم الكبير الذي تشهده منظومة النقل البحري في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أهمية التسجيل المسبق الذي له نتائج إيجابية على الاقتصاد المصري، حيث يوفر طاقة تداول مناسبة وسرعة في تداول الحاويات وعدم وجود مهمل في الموانئ.

ووجه وزير النقل الدعوة إلى كافة المستثمرين للاستثمار في قطاع النقل البحري الذي يشهد تنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث كافة الموانئ المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات.

وأضاف أن هناك فرصة استثمارية واعدة في كافة الموانئ المصرية في ميناء الإسكندرية وميناء المكس ومحطات تحيا مصر 2 ومحطة الحبوب بميناء دمياط وموانئ جرجوب والسخنة وغيرها بالإضافة إلى الفرص الإستثمارية في مجال الموانىء الجافة والمناطق اللوجيستية، حيث تقوم وزارة النقل بإنشاء شبكة من الموانئ الجافة والمناطق اللوجيستية تبلغ 30 ميناء جافًا ومنطقة لوجيستية مثل ميناء أكتوبر الجاف الذي يعمل بكفاءة عالية وله دور بارز في حركة الواردات والصادرات القادمة والمتجهة من وإلى الموانئ المصرية، وكذلك هناك فرصة استثمارية واعدة في مجالات النقل الأخرى مثل السكك الحديدية والنقل النهري وغيرها.