غرفة كفر الشيخ تعلن عن دورة جديدة للمستوردين على الآليات الجمركية

تضم البرامج التدريبية وسائل النقل والشحن والتأمين والمستندات المتعلقة بها من مصطلحات النقل الدولي

غرفة كفر الشيخ تعلن عن دورة جديدة للمستوردين على الآليات الجمركية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:19 م, الجمعة, 1 مارس 24

أعلنت الغرفة التجارية بكفر الشيخ برئاسة المهندس حاتم عبد الغفار عن بدء دورة جديدة للمستوردين والمحاسبين القانونيين بداية من اليوم ولمدة 10 أيام .

وذكر حاتم عبدالغفار رئيس الغرفة أن الدورات التدريبية التي تتم بالتعاون بين عدد من الجهات منها الغرف التجارية ومصلحة الجمارك، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، التدريب على الاستيراد والخطوات الرئيسية له، وأهم الشروط الواجب توافرها في المستوردين، والموقف الحالي للواردات وطرف تسعيرها وآليات تسويقها في الأسواق الداخلية.

كما تشمل الدورة وسائل الدفع الدولية والتعرف على أهم سبل الأمان النقدي في التعامل التجاري الدولي وعقود البيوع التجارية، وإجراءات الاستعلام عن الشركات، والاعتمادات المستندية وخطابات الضمان ودورها في العملية التجارية.

كما يتم التدريب على المواصفات المصرية والرقابة النوعية على الواردات ( السلع الصناعية ) وقانون الوكالة التجارية، وقواعد المنشأ، وجودة المنتج، وطرق الحصول على شهادات الأيزو في المجالات المختلفة والمعمول بها في السوق المصرية.

وتضم البرامج التدريبية وسائل النقل والشحن والتأمين والمستندات المتعلقة بها من مصطلحات النقل الدولي، وطرق الشحن المختلفة ودراسة أهم شركات التأمين وأنواعها.

وتشمل الدورة التدريبية التشريعات الجمركية من الأحكام والقرارات والتشريعات الأخرى من السماح المؤقت وشروط تطبيقه وإجراءاته والمشكلات العلمية والواقعية الناتجة عنه، وقانون المناطق الحرة وتاريخها ومجال تطبيقه وأثاره الاقتصادية.

كما تشمل الدورة الإجراءات الجمركية للإفراج عن الرسائل وكيفية حساب الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة، والشهادة الجمركية ومضمونها، والتخليص الجمركي (تقديم الإقرار، التقديم المنافيست، والايداعات الجمركية) .

ومناقشة المواصفات المصرية والرقابة النوعية على الواردات ( السلع الزراعية) والتعريف بالحجر الزراعي والبيطري ودورهما الرقابي على الواردات مع الإشارة إلى دور وزارة الصحة وأهم الإجراءات الصحية المستخدمة للرقابة على الواردات.

كما تنافش الدورة التجارة الدولية ماهية العلاقات التجارية الدولية، وأهدافها ومبادئها وخطواتها، وأهم الآليات والإجراءات المستخدمة في عمليات التجارة الدولية، والمقومات والمعوقات في عمليات التجارة الدولية، والتقييم والتطوير في عمليات التجارة الدولية، وكذا التشريعات المنظمة للاستيراد والقيود والمعوقات الاستيرادية وكيفية التغلب عليها، بالإضافة إلى إجراءات قيد سجل المستوردين، ودليل خدمة الاستيراد وأهم المستندات المطلوبة لعملية الاستيراد.