عقد جلسة الاستغلال الإعلاني لعدة مواقع بميدان محطة مصر بالإسكندرية منتصف فبراير

لمدة 10 سنوات

عقد جلسة الاستغلال الإعلاني لعدة مواقع بميدان محطة مصر بالإسكندرية منتصف فبراير
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:48 م, الجمعة, 3 فبراير 23

حدد بنك القاهرة منتصف شهر فبراير الجاري، موعدا لفض المظاريف الفنية لمزايدة طرح حق الاستغلال والانتفاع الإعلاني لمواقع إعلانية بميدان محطة مصر بالإسكندرية.

كما طرح البنك والقائم بأعمال تسويق السوق الحضاري بمحطة مصر بمحافظة الإسكندرية، منطقة مطاعم (Food Court ) أعلى التبة بميدان محطة مصر.

وأكد منشور صادر عن بنك القاهرة للشركات المهتمة بمشروع السوق الحضاري بالإسكندرية، أن فترة حق الاستغلال للمشروعين تصل إلى نحو 10 سنوات.

وأتاح البنك بيع كراسة الشروط حتى يوم الأربعاء منتصف فبراير الجاري، وذلك بعد أن تم تأجير العديد من المحلات بالسوق عبر البنك أيضا خلال أغسطس وحتى سبتمبر الماضيين.

يأتي مشروع  السوق الحضاري بالإسكندرية، فى إطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين، ويقوم بتنفيذه وإدارته جهاز مشروعات الخدمة الوطنية من أجل الحفاظ على استدامته وضمان نجاحه.

وتم مؤخرا الانتهاء من أعمال تطوير ميدان محطة مصر وسط الإسكندرية، بتكلفة قدرت بـ 277 مليون جنيه، وأكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، خلال ديسمبر الماضي أنه سيتم الاستفادة من أعمال التطوير وتحويل الميدان الي منطقة سياحية واقتصادية واستثمارية آمنة ذات عائد استثماري للمواطن والدولة، وكذلك الفائدة التي تتعلق بالحركة المرورية في الميدان.

وأشار إلى أن مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر يُعد استكمالا لمسيرة التنمية والإنجازات التي تتم في المحافظة لتحقيق رؤية مصر 2030، كما يأتي في إطار تنفيذ رؤية الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين من خلال إنشاء أسواق حضارية، مشيراً إلى أن المشروع يضم إنشاء سوق حضاري متكامل للقضاء على أزمة الباعة الجائلين وتوفير بديل حضاري لهم مراعاة لظروفهم الاجتماعية، بالإضافة إلى تطوير الحدائق ورصف الميدان بالكامل، وإنشاء مواقف متطورة وحديثة لسيارات “الأجرة” والأتوبيسات، بمسارات دائرية كاملة لحل أزمة المرور، وإنشاء غرفة تحكم لمراقبة الميدان بأحدث الكاميرات البانورامية لرصد الميدان بالكامل.

 كما يشمل المشروع تطوير الحدائق، ورصف الميدان بالكامل، فضلا عن إنشاء مواقف متطورة وحديثة لسيارات “الأجرة” والأتوبيسات،  بمسارات دائرية كاملة لحل أزمة المرور، هذا فضلا عن إنشاء غرفة تحكم لمراقبة الميدان باحدث الكاميرات البانورامية لرصد الميدان بالكامل.