ضبط 3 «مستريحيين» نصبوا على مواطنين في القاهرة والإسكندرية

بينهم سيدة.

ضبط 3 «مستريحيين» نصبوا على مواطنين في القاهرة والإسكندرية
أماني عوض

أماني عوض

8:06 م, السبت, 14 أكتوبر 23

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، القبض على 3 مستريحيين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم أو توظيفها لهم مقابل أرباح في تجارة الأقمشة بمحافظتي القاهرة والإسكندرية.

تعود التفاصيل إلى تلقي الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من أحد المواطنين من محافظة القاهرة عن تضرره من شخصين بتهمة النصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله، بزعم قدرتهما على تدبير فرصة عمل لنجليه بإحدى الجهات الحكومية من خلال الزعم بعلاقاتهما بالعديد من المسئولين في بعض الجهات الحكومية “على خلاف الحقيقة”.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين -لهما معلومات جنائية، مقيمون بالجيزة- وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة وممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين على النحو المشار إليه.

وفي القضية الثانية، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على صاحبة مصنع للمفروشات في محافظة الإسكندرية بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح.

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغًا من 6 مواطنين -مقيمون بمحافظة الإسكندرية- عن تضررهم من صاحبة مصنع للمفروشات -مقيمة بالإسكندرية- لاتهامها بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم بمجال تجارة الأقمشة مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنها لم تلتزم بما وعدت به ورفضت رد المبالغ المالية المستولي عليها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وتمكنها من الاستيلاء على 4.1 مليون جنيه من الُمبلغين، وتوقفت عـن سـداد أصـول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها، وبمواجهتها أقرت بممارستها ذلك النشاط الإجرامي على النحو المُشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية.