ضبط نصاب ينتحل صفة مسئول حكومي للاحتيال على المواطنين بالفيوم

وإيهام ضحاياه بقدرته على إنهاء مصالحهم لدى الجهات الحكومية والخاصة وإمكانية تعيينهم وذويهم بالعديد من الجهات الحكومية.

ضبط نصاب ينتحل صفة مسئول حكومي للاحتيال على المواطنين بالفيوم
أماني عوض

أماني عوض

3:12 م, الجمعة, 19 يناير 24

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على أحد المتهمين بمزاولة نشاط إجرامي بمجال النصب والاحتيال على المواطنين، بأسلوب انتحال صفة مسئول حكومي في محافظة الفيوم.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت أن عاطل -له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة أبشواي بالفيوم- يمارس نشاطاً إجرامياً تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين، من خلال إنتحاله صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية وبعض المنظمات الوهمية، وإيهام ضحاياه بقدرته على إنهاء مصالحهم لدى الجهات الحكومية والخاصة وإمكانية تعيينهم وذويهم بالعديد من الجهات الحكومية “على خلاف الحقيقة”، نظير حصوله منهم على مبالغ مالية، وحتى يتمكن من الإيقاع بضحاياه أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ويتواصل مع رُواد مواقع التواصل الاجتماعي بتلك الصفة المنتحلة.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، أمكن ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة الطالبية.

وعثر بحوزته على كمية من الكارنيهات “مزورة” باسم وصورة المتهم بالصفات المنتحلة منسوب صدورها لعدة جهات، كمية من المستندات منسوبة لمنظمات وهمية بالصفات المنتحلة، طبنجة صوت، عدد من الطلقات لذات العيار، عدد من طلبات التعيين بوظائف حكومية، 5 هواتف محمولة، مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وبفحص الهواتف المحمولة فنيًا تبين احتوائها على دلائل تُؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، وإصدار تلك الكارنيهات من خلال استخدام برامج “فوتوشوب” في نشاطه الإجرامي.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال.