ضبط «مسجل خطر» أنشأ أكاديمية وهمية للدراسات المتخصصة في القاهرة

واستغلال ذلك في عرض إمكانية تقديم شهادات مؤهلات دراسية مزورة لإثباتها ببطاقة الرقم القومى أثناء الدورات.

ضبط «مسجل خطر» أنشأ أكاديمية وهمية للدراسات المتخصصة في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

4:07 م, الأربعاء, 13 مارس 24

ألقت أجهزة الأمن، القبض على مسجل خطر أنشأ أكاديمية وهمية وغير مرخصة للدراسات المتخصصة في منطقة المعادي بمحافظة القاهرة، ومن خلالها ارتكب أعمال النصب والاحتيال على المواطنين وتزوير الشهادات.

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية، قد أكدت تورط مدير أكاديمية للدراسات المتخصصة بدائرة قسم شرطة المعادي -له معلومات جنائية- في أعمال نصب واحتيال على المواطنين.

واتضح أن المتهم أنشأ أكاديمية وهمية وغــيـر مرخصة، واستقطب المواطنين راغبي الحصول على بطاقات رقم قومي مثبت بها بيانات ومؤهلات دراسية “على خلاف الحقيقة” مقابل مبالغ مالية، والترويج للأكاديمية المشار إليها على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلان عن تقديم دورات تدريبية للمواطنين، واستغلال ذلك في عرض إمكانية تقديم شهادات مؤهلات دراسية مزورة لإثباتها ببطاقة الرقم القومى أثناء الدورات.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة أمكن ضبطه، وعثر بمقر الأكاديمية على 8 أكلاشيه تحمل أسماء جهات متنوعة، 329 أصول شهادات ومستندات وأوراق مزورة ومعدة للتزوير، 6 أصول وصور خاصة بعملائه، الأجهزة والأدوات المستخدمة في التزوير، 3 أجهزة لاب توب، 2 طابعة إسكانر، 2 هاتف محمول تحوي آثار تؤكد نشاطه الإجرامي.

واتخذت الإجراءات القانونية حيالهم، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وترويجها.