ضبط «مستريح» ينصب على مواطنين باستثمار أموالهم في تطبيق إلكتروني

فوجئوا بغلق التطبيق عقب تحويل الأموال إليه عن طريق محافظ إلكترونية.

ضبط «مستريح» ينصب على مواطنين باستثمار أموالهم في تطبيق إلكتروني
أماني عوض

أماني عوض

6:05 م, السبت, 30 ديسمبر 23

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على المتهمين بالاستيلاء على أموال من المواطنين بزعم استثمارها لهم نظير أرباح مالية بشكل يومي، عن طريق تطبيق إلكتروني.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، قد تلقت بلاغًا من عدد من المواطنين عن تضررهم من شخص -مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية- استولى على مبالغ مالية بزعم استثمارها لهم نظير أرباح مالية بشكل يومي عن طريق الاشتراك كأعضاء جدد بأحد التطبيقات الإلكترونية، إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب تحويل الأموال إليه عن طريق محافظ إلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية أمكن ضبط المذكور أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة المحلة بمحافظة الغربية.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه للواقعة، وأقر باستخدام أحد التطبيقات يتم إدارته من خارج البلاد، والتعامل عليه من خلال آلات تعدين عملات افتراضية حتى يتمكن من الدخول للتطبيق والحصول على أرباح.

إضافة إلى ترويجه للتطبيق وتحفيز المجني عليهم للاشتراك به ليتحصل على نسبة من أرباح كل مشترك، وذلك بالاشتراك مع شخصين آخرين (عامل بشركة وفني صيانة -مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة- أمكن ضبطهما.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة مع المتهم الأول، وأن دور كل منهما يتمثل في زيادة أعداد المشتركين مقابل ربح مادي يتحصلون عليه من التطبيق.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاستيلاء على أموال الموطنين.