ضبط «مستريحة» تنصب على المواطنين بتوظيف الأموال في شراء السيارات

مقابل أرباح في محافظة سوهاج.

ضبط «مستريحة» تنصب على المواطنين بتوظيف الأموال في شراء السيارات
أماني عوض

أماني عوض

4:55 م, السبت, 6 يناير 24

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، القبض على إحدى السيدات بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم في شراء السيارات مقابل أرباح في محافظة سوهاج.

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغًا من 7 مواطنين -مقيمين بمحافظة سوهاج- عن تضررهم من سيدة حاصلة على دبلوم -مقيمة بدائرة مركز شرطة طما بسوهاج- لقيامها بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم بمجال شراء السيارات النقل، وتشغيلها في مجال نقل البضائع مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنها لم تلتزم بما وعدت به ورفضت رد المبالغ المالية المستولي عليها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وتمكنها من الاستيلاء على مبلغ 2.3 مليون جنيه مـن المبلغين، وتوقفت عـن سـداد أصـول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها، وبمواجهتها أقرت بممارستها ذلك النشاط الإجرامي على النحو المُشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.