ضبط مسئول شركة استثمار عقاري نصب على راغبي امتلاك شقق بالقاهرة (تفاصيل)

أعلن على وسائل الإعلام المختلفة عن بيع وحدات سكنية بأحد المشاريع بالجيزة، وأبرم عقود بيع وهمية لتمليكهم تلك الوحدات، وحصل منهم على مبالغ مالية بلغت قيمتها مليون جنيه، كمقدمات حجوزات.

ضبط مسئول شركة استثمار عقاري نصب على راغبي امتلاك شقق بالقاهرة (تفاصيل)
أماني عوض

أماني عوض

6:53 م, الأثنين, 15 فبراير 21

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على مسئول إحدى شركات الاستثمار العقاري، بعد تورطه في النصب على العديد من المواطنين بدعوى تمليكهم وحدات سكنية بمشروع سكني، والاستيلاء على أموالهم، في محافظة القاهرة، وكشف اختلاس مندوبي بيعات لأموال مكان عملهم في محافظة الإسكندرية.

بلاغات ضد مسئول شركة استثمار عقاري

تلقت لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من 9 مواطنين عن تعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قِبل مسئولي بإحدى شركات الاستثمار العقاري، بزعم تمليكهم وحدات سكنية بمشروع سكني والاستيلاء على أموالهم دون الوفاء بذلك.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة البلاغ، واكتشفت أن وراء تلك الواقعة شخص -مقيم بالقاهرة.

وأوضحت التحريات أن المتهم يمارس نشاطًا إجراميًا تخصص في الاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين، من راغبي تملك وحدات سكنية بالمدن الجديدة.

وأكدت التحريات أن المتهم أنشأ شركة عقارية للاستثمار العقاري في منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، وأعلن على وسائل الإعلام المختلفة عن بيع وحدات سكنية بأحد المشاريع بالجيزة.

إعلانات وعقود بيع شقق وهمية

وتمكن المتهم من استقطاب العديد من المواطنين راغبي شراء الوحدات المعلن عنها، وأبرم عقود بيع وهمية لتمليكهم تلك الوحدات بمشروع الشركة المزعوم، وحصل منهم على مبالغ مالية بلغت قيمتها مليون جنيه، كمقدمات حجوزات للوحدات المبيعة دون الوفاء بتعاقداته.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبطه بمقر الشركة المشار إليها.

وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، مضيفًا أنه تخصص قطعة الأرض لشركته بالفعل، لكن نظرًا لتعثره وامتناعه عن السداد، سُحبت منه وأبدى استعداده لرد المبالغ المالية.

اختلاس مندوبي مبيعات

وفي قضايا الاختلاس، كشفت مباحث الأموال العامة، استيلاء اثنين من مندوبي مبيعات بإحدى الشركات في محافظة الإسكندرية، على بضائع من مكان عملهما بقيمة مليوني جنيه، وذلك بعد تقدم محامي الشركة ببلاغ ضدهم.

وأثبتت التحريات أنه في غضون الفترة من يناير2020 حتى ديسمبر 2020، استغل الموظفان طبيعة عملهما بالشركة، والمنوط بهما استلام بضائع وتوريدها لعملاء الشركة وتحصيل قيمتها منهم.

إضافة إلى اختلاس قيمة بضائع بإجمالي مليوني جنيه، وعدم توريدها لخزينة الشركة والاستيلاء عليها لنفسهما، الأمر الذي ترتب عليه الإضرار بالمال العام.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، أمكن ضبط المتهمان المذكوران، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، وتعهدا بسداد المبالغ المالية المستولي عليها.

نصب بانتحال صفة شرطة

على صعيد آخر، تمكنت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة النزهة، بمديرية أمن القاهرة، أثناء تفقد الحالة الأمنية من ضبط شخص -مقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة- بعد استيقاف أحد المواطنين وتفتيشه منتحلاً صفة رجل شرطة.

وبسؤال المجني عليه، قال إنه أثناء سيره بمحل الضبط فوجئ باستياق المتهم له، تفتيشه عقب إيهامه بأنه من قوة وحدة مباحث القسم.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب انتحال صفة رجل شرطة، بقصد الاستيلاء على متعلقات المجني عليه.