ضبط سيدة تدير كيانًا تعليميًا وهميًا في الإسكندرية

في مجال التمريض.

ضبط سيدة تدير كيانًا تعليميًا وهميًا في الإسكندرية
أماني عوض

أماني عوض

5:17 م, الأربعاء, 17 يناير 24

كشف قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن تورط سيدة من محافظة الإسكندرية، في إدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بمنطقة العطارين.

واتضح من التحريات والمعلومات اتخاذها من مقر الأكاديمية وكرًا لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على شهادات جامعية، والزعم بمنحها الدارسين دورات تدريبية مهنية بمجالي التمريض والرعاية الصحية، تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المستشفيات والمؤسسات الطبية “على خلاف الحقيقة”.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن القبض عليها، وبحوزتها جهاز حاسب آلي بمشتملاته، وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على برنامج فوتوشوب لتصميم وتعديل الشهادات والكارنيهات، نماذج شهادات إجتياز دورات تدريبية مهنية بأسماء العديد من الأشخاص منسوب صدورها لإحدى الجامعات، نماذج كارنيهات بأسماء العديد من الأشخاص منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية.

وبمواجهة المتهمة أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المُشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.