ضبط جواهرجي ينصب بقناع توظيف الأموال في تجارة الذهب

جمع من ضحاياه أكثر من 3 ملايين جنيه.

ضبط جواهرجي ينصب بقناع توظيف الأموال في تجارة الذهب
أماني عوض

أماني عوض

7:15 م, الأثنين, 8 فبراير 21

ألقت الأجهزة الأمنية -اليوم الإثنين- القبض على جواهرجي في محافظة القليوبية، بتهمة النصب على المواطنين بقناع توظيف أموالهم في تجارة الذهب وتجميع أكثر من 3 ملايين جنيه منهم.

كانت تحريات الأجهزة الأمنية قد كشفت صاحب محل لبيع المصوغات الذهبية مقيم بمحافظة القليوبية، بعدما أقدم على النصب على المواطنين، والتقدم ببلاغات ضده.

وأوضحت التحريات أن المتهم تحصل منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها أكثر من 3 ملايين جنيه، بزعم توظيفها واستثمارها لهم بمجال تجارة المصوغات الذهبية.

ولفتت التحريات إلى أن المتهم وعدهم بالحصول على أرباح مالية إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد المبالغ المالية بدعوى تعثر تجارته.

وأقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، في التحقيقات بعد ضبطه، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة.

على جانب آخر، ضبطت الأجهزة الأمنية صاحب شركة لكاميرات المراقبة -يوجد له معلومات جنائية- بمنطقة النزهة، للترويج لبيع أجهزة تقوية إشارة شبكات الهواتف المحمولة وغير مصرح ببيعها أو تداولها عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وعثر بمقر شركته على أجهزة تجميع شبكة المحمول وتقويتها، أجهزة هوائي داخلي وخارجي لتقوية إشارة الشبكات، جهاز لبث شبكات الإنترنت، جهاز تتبع.

واعترف بحيازة المضبوطات بقصد بيعها والتربح منها، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.