ضبط «أدمن» صفحات إلكترونية يستغلها في النصب على المواطنين

بشهادات مزيفة وشاليهات وهمية.

ضبط «أدمن» صفحات إلكترونية يستغلها في النصب على المواطنين
أماني عوض

أماني عوض

3:03 م, الثلاثاء, 23 يوليو 24

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على أحد الأشخاص المتهمين بإنشاء وإدارة عدد من الصفحات الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، واستغلالها بالنصب والاحتيال على المواطنين.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت أن شخص مقيم بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، أنشأ وأدار عدد من الصفحات الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للنصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منحهم شهادات دراسية فى العديد من المجالات وكذا ترويجه لوجود شاليهات للبيع والإيجار بالساحل الشمالي -على خلاف الحقيقة- وإقناع ضحاياه بطرق احتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالي المتفق عليه كعربون على محافظ مالية، مربوطة على أرقام هواتف محمولة مختلفة بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته جهاز حاسب آلي، هاتف محمول، بفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.