«صحة البحيرة» : إجراء 309 عمليات جراحية بمستشفيات المحافظة خلال إجازة عيد الفطر

٣٤٥٣٤ حالة تردد على الاستقبال في مستشفيات المحافظة وإجراء ٣٠٩ عمليات خلال إجازة العيد

«صحة البحيرة» : إجراء 309 عمليات جراحية بمستشفيات المحافظة خلال إجازة عيد الفطر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:17 ص, الأثنين, 9 مايو 22

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المحافظة قد وضعت خطة ناجحة للاستعداد لعيد الفطر المبارك بالقطاع الصحي لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الجيدة للمواطنين بالمستشفيات العامة والمركزية خلال إجازة العيد.

مشيراً إلى أن مستشفيات البحيرة حققت أعلى مستوى من الجاهزية الكاملة أثناء أجازة عيد الفطر المبارك، لاستقبال الحالات المرضية خاصة حالات الطورائ.

وصرح الدكتور/ هاني جميعة – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بأنه نتيجة تلك الاستعدادات الكاملة بجميع مستشفيات البحيرة خلال إجازة عيد الفطر فقد تم خلال الفترة من يوم السبت ٢٠٢٢/٤/٣٠ وحتى الجمعة ٢٠٢٢/٥/٦ إجراء ٣٠٩ عمليات جراحية، كما بلغ عدد حالات التردد على الاستقبال ٣٤٥٣٤.

كما أشار وكيل الوزارة إلى أن عدد حالات الدخول ١٦٣٩، وعدد حالات الأشعة العادية ٤٣٢١، وعدد حالات الأشعة المقطعية ١٢٦٦ في مستشفيات البحيرة خلال أجازة عيد الفطر فقط.

كما أكد الدكتور حمودة الجزار – وكيل المديرية أنه خلال إجازة عيد الفطر تم انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فوراً، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

مضيفاً أنه تم انعقاد الغرف الوقائية على مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية وكافة الإدارات الصحية وإستمرار الحملات الرقابية على المحلات والمنشآت الغذائية بجميع منافذ بيع المواد الغذائية على مستوى المحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة، وذلك للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصاً على سلامة المواطنين.

ويتقدم اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة والدكتور هاني جميعة – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بخالص الشكر والتقدير إلى فريق العمل من الأطباء والتمريض وجميع الخدمات المعاونة في مستشفيات البحيرة، على هذه الجهود المخلصة وحسن أدائهم وتفانيهم فى العمل، خلال إجازة عيد الفطر المبارك لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.