«شعبة خدمات النقل» تطالب «الطيران» بإعادة النظر فى وقف عمل الشركات الفردية

ليقتصر منح التراخيص فقط على الشركات المساهمة المصر

«شعبة خدمات النقل» تطالب «الطيران» بإعادة النظر فى وقف عمل الشركات الفردية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:23 ص, الأحد, 30 يناير 22

قال أيمن الشيخ رئيس شعبة خدمات النقل الدولى بغرفة تجارة القاهرة إن سلطة الطيران المدنى قررت عدم السماح للشركات العاملة – وكلاء للشحن –  المسماة بالشركات الفردية بالعمل، ليقتصر منح التراخيص فقط على الشركات المساهمة المصرية.

 وطالبت شعبة خدمات النقل الدولى، بإعادة النظر فى تراخيص الشركات العاملة كوكلاء للشحن الدولى، وفقا للاشتراطات التى أطلقتها سلطة الطيران المدنى خلال الشهر الماضى.

 وتقدمت الشعبة بمذكرة طالبت فيها بإعادة النظر فى القرار، موضحة أن القوانين لم تقم بالتفرقة بين المواطنين، ومن ثم فإنه يجب أن تتمتع المنشآت الفردية بنفس الحقوق والواجبات الخاصة بالشركات المساهمة.

وذكرت الشعبة أن تلك الشركات تم السماح بتأسيسها وتمارس العمل بالفعل، إلا أنها فوجئت بعدم السماح بمزاولة العمل، موضحة أن أحكام القانون تؤكد أحقية كل أنواع الشركات فى ممارسة الأعمال.

ولفتت المذكرة إلى أن دور سلطة الطيران المدنى، دور فنى ورقابى، يهتم بالمسائل الفنية التى تتعلق بسلامة الطائرات وسلامة الطيران المدنى، ومراجعة الأوراق والمستندات التى تطلب من جميع وكلاء الشحن والصادرة من الهيئات المختصة فى مصر، والتفتيش على صلاحية المنشآت لممارسة النشاط المطلوب خاصة الترخيص.

من جانبه، قال أيمن الشيخ رئيس الشعبة، إنه لا توجد مشكلات تواجه سلطة الطيران المدنى فى اختلاف مسميات الكيانات القانونية ومسمياتها، متابعًا إن كل من يتقدم إلى السلطة بالمستندات المطلوبة دون نقصان من حقه ممارسة العمل، خاصة إذا توافر فيه كل الشروط للحصول على الترخيص وشهادة مزاولة المهنة دون التقييد بنوع الشركة أو شكلها القانونى.

السيد فؤاد