شعبة خدمات النقل الدولي تناقش مشكلات المانفيست والترانزيت مع الجهات المعنية

خلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير

شعبة خدمات النقل الدولي تناقش مشكلات المانفيست والترانزيت مع الجهات المعنية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:51 م, الخميس, 5 يناير 23

كشف المهندس مدحت القاضي رئيس مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولي بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن مجلس الإدارة ناقش مؤخرا المقترح المقدم من خالد صبري نائب أول رئيس مجلس إدارة الشعبة، الخاص بالعمل على التواصل مع الجهات المعنية بحل مشاكل المانفيست، سواء وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الجمارك، والجهات المعنية.

وأضاف أن المجلس ناقش أيضا ضرورة عمل مذكرة بكافة المشاكل الخاصة بالمانفيست بناء على الشكاوى الواردة من قبل الأعضاء وتقديمها للجهات المعنية، كما يتم تحديد مع تلك الجهات للوصول الى حلول على أرض الواقع.

كما ناقش المجلس في جلسته التي عقدت مؤخرا، تنظيم ورشة عمل بخصوص نشاط الترانزيت، وإمكانية الارتقاء بهذا النشاط، وجذب حصة كبيرة من المناطق القريبة، خاصة بمنطقة شرق البحر المتوسط.

وفي نفس السياق نظمت الشعبة اجتماعا مؤخرا بالتعاون مع مركز تدريب مصر للطيران لتجديد الشهادات الخاصة بالشركات قبل انتهائها وذلك لتجديد التراخيص اللازمة لنشاط وكيل جوي من قبل سلطة الطيران المدني خلال الفترة من 4 ديسمبر وحتى 10 ديسمبر الماضي.

أكدت بذلك أميرة شوقي رئيس لجنة التدريب، موضحة أنه قد شارك في الاجتماع 14 شركة من أعضاء الشعبة.

وأضافت أن الشعبة نظمت مؤخرا دورة تدريبية حول استئجار السفينة لرحلة واحدة، والتي شارك فيها قرابة 100 شركة من أعضاء الشعبة.

وأوضحت أن الدورة كانت تهدف إلى تمكين المتدرب من معرفة أساسيات وتطبيقات استئجار سفن البضائع الصب لرحلة واحدة.