«شعبة الإسكندرية» تعقد اجتماعا عاجلا لمناقشة ارتفاع أسعار اللبن «الجاموسي» غدًا

بحضور التموين والزراعة والمربين والمصنعين

«شعبة الإسكندرية» تعقد اجتماعا عاجلا لمناقشة ارتفاع أسعار اللبن «الجاموسي» غدًا
محمد فتحي

محمد فتحي

3:21 م, الثلاثاء, 28 فبراير 23

تعقد شعبة الألبان بالغرفة التجارية في الإسكندرية، غدا الأربعاء، اجتماعا عاجلا وموسعا مع عدد من المصنعين والمربيين وأعضاء الغرفة التجارية والتموين والزراعة بمقر الغرفة في محافظة الإسكندرية لمناقشة الارتفاع الغير طبيعي لسعر اللبن الجاموسي.

جدير بالذكر أن الحكومة تحرص على تعظيم الاستفادة وتطوير قطاع الألبان بدءا من زيادة معدلات إنتاجية الألبان من رؤوس الماشية، لما لذلك من مردود اقتصادي إيجابي على المواطن والاقتصاد.

قال علي منتصر عضو الغرفة التجارية في الإسكندرية، إن الاجتماع يهدف إلى حث المربيين على الاستمرار في تربية الجاموس وإنتاج كميات كبيرة من الألبان لتغطية السوق المحلية بالكميات المطلوبة من الألبان.

وأضاف «منتصر» في تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه من المزمع خلال الاجتماع حث المربيين على عدم ذبح الجاموس لعدم ضعف إنتاج الألبان المطلوبة للمصنعين، لافتا إلى أن الجاموس نوعان نوع للتربية والأخر للحم إذ يقوم بعض المربيين في الوقت الحالي بذبح الجاموس بما فيها العشر وهذا يشكل خطرا كبير على إنتاج الألبان في مصر.

وطالب منتصر تدخل الجهات المسؤولة لوقف عملية ذبح الجاموس لعدم تقص الألبان في السوق المحلية، مضيفا أن الرئيس السيسي يهتم بمشروع تحسين السلالة من الجاموس الإيطالي الذي ينتج كميات كبيرة من الألبان وهذا يساعد على توافر كمية الألبان وانخفاض سعرها في السوق المحلية.

وتابع أن تحسين السلالة من خلال استيراد كميات كبيرة من الجاموس الإيطالي يساعد على تحسين الاقتصاد وعائد مالي قوي على المربيين، مطالبا الدولة بسرعة إنشاء المشروع تسهيلا على المصنعين بتوفير الكميات المطلوبة من الألبان.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه أعضاء المجلس الأعلى للجامعات منتصف ديسمبر الماضى، دعم عملية ربط منظومة البحث العلمى وما يتبعها من مراكز بحوث متخصصة مع قطاع التعليم الجامعى.

كما وجه بإتاحة كل التسهيلات لإعداد البحوث والدراسات المبتكرة، بالمشاركة فى صياغة حلول عملية للتحديات التى تواجه الدولة المصرية، والمشروعات القومية التنموية فى جميع المجالات.