شركتا «cma -cgm» و «msc» ترفعان رسوم النوالين إلى الشرق الأوسط والبحر المتوسط

بداية من يوليو المقبل

شركتا «cma -cgm» و «msc» ترفعان رسوم النوالين إلى الشرق الأوسط والبحر المتوسط
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:30 م, الجمعة, 28 يونيو 24

أعلنت شركة “CMA -CGM” الفرنسية عن رسوم جديدة على جميع النوالين اعتبارا من 12 يوليو المقبل على بعض الوجهات منها الموانئ المصرية بالبحر المتوسط.
وأشارت الشركة عبر منشور صادر عنها، اطلعت عليه “المال”، أنه سيتم فرض تلك الرسوم من الشرق الأوسط والخليج بواقع 3600 دولار لكل حاوية 20 قدم، إلى موانئ شمال أوروبا.
كما سيتم فرض رسوم إلى موانئ غرب البحر الأبيض المتوسط ​​4,150 للحاوية 20 قدم، و 4,200 للحاوية 40 قدم، وإلى منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط بواقع ​​4,350 للحاوية 20 قدم، و4,400 للحاوية 40 قدم، وإلى موانئ شمال أفريقيا 5,300 للحاوية 20 قدم، و5,500 للحاوية 40 قدم.
وأكدت الشركة على أن هذه الأسعار رسوم الشحن الأساسية والرسوم الإضافية المتعلقة بالوقود، بالإضافة إلى رسوم الذروة والأمن وفقا للشركة.
في السياق نفسه، ِأعلنت شركة “msc” السويسرية إضافة رسوم الذروة ( PSS ) من أستراليا ونيوزيلندا إلى عدد من الوجهات أهمها أفريقيا والموانئ المصرية.
وأشارت الشركة في بيان إلى أنه نظرًا للطلب القوي في منطقة أوقيانوسيا، ستطبق “MSC” رسومًا إضافية لموسم الذروة (PSS) على جميع البضائع من أستراليا ونيوزيلندا إلى أوروبا والمملكة المتحدة وأفريقيا والبحر الأحمر والمحيط الهندي وكندا والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى والجنوب، أمريكا (كلا الساحلين) والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وآسيا، اعتبارًا من 1 يوليو المقبل.

وبالنسبة لجميع مناطق أوروبا والمملكة المتحدة وأفريقيا والبحر الأحمر والمحيط الهندي وكندا والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية (كلا الساحلين)، سيتم فرض رسوم “PSS” بقيمة 1100 دولار للحاوية 20 قدم، و1600 دولار للحاوية 40 قدم.
وأشارت الشركة إلى أنه بالنسبة لتلك الرسوم من أستراليا إلى منطقة الشرق الأوسط سيتم فرض رسوم “PSS” بقيمة 700 دولار للحاوية لجميع أنواع المعدات.
وبالنسبة لأستراليا ونيوزيلندا لـ “PODs” في شبه القارة الهندية، سيتم فرض رسوم “PSS” بقيمة 500 دولار للحاوية لجميع أنواع المعدات.
وبالنسبة للرسوم من أستراليا ونيوزيلندا إلى منطقة آسيا، سيتم فرض رسوم “PSS” بقيمة 300 دولار للحاوية لجميع أنواع المعدات.