شركة Sea Legend Shipping تعلن عن خدمات تربط بين الصين وموانئ بينها في مصر

في ظل انسحاب كبرى الخطوط الملاحية

شركة Sea Legend Shipping تعلن عن خدمات تربط بين الصين وموانئ بينها في مصر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:36 ص, الخميس, 4 أبريل 24

أعلنت شركة Sea Legend Shipping، عن وجود العديد من الخدمات تربط بين الصين والعديد من الموانئ بما فيها الموانئ المصرية، بالرغم من كونها أحد الشركات الناشئة، وذلك في ضوء استمرار أحداث باب المندب.

وأوضحت الشركة أنها تدير خدمات منتظمة في البحر الأحمر والصين، بربط شبكتها مع Safetrans، التي تم إنشاؤها لتشغيل الخدمات المتجهة إلى روسيا.

وأوضحت الشركة أنها قامت بتعيين وكيل الشحن Orient Star Logix كوكيل لهما في كوريا الجنوبية، حيث كانت في فبراير الماضي في الإعلان عن خدماتها التي تربط الصين بتركيا عبر البحر الأحمر، مما أدى إلى سد الفجوة التي أخلاها مشغلو الخطوط الرئيسية الذين أعادوا توجيه سفنهم حول رأس الرجاء الصالح رداً على تهديدات المتمردين الحوثيين.

وأوضحت الشركة أن سفنها العشر ترافقها البحرية الصينية حاليًا، حيث ترسو السفن في تشينغداو وشانغهاي ونينغبو وشيامن ونانشا وبورت كلانج وعدن وجيبوتي وجدة والسخنة والعقبة وبورسعيد وأبو قير والدخيلة وإسطنبول، كما أنه بعد توقف الخدمة في إسطنبول، ستواصل Safetrans نقل الحاويات إلى موانئ نوفوروسيسك وسانت بطرسبرغ الروسيتين.

ومن المعروف أن السفن التي تستخدمها Sea Legend، مثل SFT سعودي وOVP Taurus، مملوكة لشركات النقل التي تركز على روسيا Safetrans وOVP Shipping، مؤكدة على أن الشركات الأخيرة قامت تقديم خدماتها إلى روسيا مع انسحاب مشغلي الخطوط الرئيسية بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

وقالت الشركة إنها تخطط لتوفير اتصالات إلى روسيا والبحر الأحمر، مع إعادة الشحن في شنغهاي اعتبارًا من أبريل كما نأمل أن نتمكن من توفير اتصال مباشر بين بوسان والبحر الأحمر بحماية البحرية الصينية.