شركة «ONE» تسعى لتشغيل خدمة ملاحية جديدة بين السافانا وغرب الهند مرورا بمصر مايو المقبل

عبر ميناء دمياط وهيئة قناة السويس

شركة «ONE» تسعى لتشغيل خدمة ملاحية جديدة بين السافانا وغرب الهند مرورا بمصر مايو المقبل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:18 م, الجمعة, 12 يناير 24

أعلنت شركة وان (ONE ” أحد أهم خطوط الحاويات السنغافورية، عن تشغيل خدمة جديدة لسفن الحاويات بين سافانا والولايات المتحدة وغرب الهند مرورا بمصر خلال شهر مايو المقبل.

وأشارت الشركة عبر بيان صادر عنها اليوم، إلى أن الخدمة الجديدة من المقرر أن توفر الربط بين آسيا وهيئة موانئ جورجيا (GPA) بواقع عشر خدمات عبر قناة السويس، تسع منها ستتصل بشبه القارة الهندية.

وأكدت على أن سيكون دوران الخدمة على النحو التالي:

بن قاسم – باكستان، هزيرا – الهند، نافا شيفا – الهند، موندرا – الهند، دمياط – مصر، الجزيرة الخضراء – إسبانيا، نيويورك – الولايات المتحدة، سافانا – الولايات المتحدة، جاكسونفيل – الولايات المتحدة، تشارلستون – الولايات المتحدة، نورفولك – الولايات المتحدة الولايات، دمياط – مصر، جدة – السعودية، بن قاسم – باكستان.

وصرح جريف لينش، الرئيس التنفيذي ورئيس GPA: “تدرك خدمة ONE في غرب الهند وأمريكا الشمالية التحول المتزايد في المصادر العالمية، مع إضافة المزيد من الشركات المصنعة لعمليات في شبه القارة الهندية”.

وأضاف جريف لينش: “مع أكبر عدد من السكان في العالم، تمثل الهند أيضًا فرصة سوقية هائلة للمصدرين الأمريكيين، ويتمتع ميناء سافانا بموقع إستراتيجي لاستغلال هذا الاتجاه، مما يوفر المزيد من الروابط مع الهند لتحقيق مرونة سلسلة التوريد.”

كما سيمنح إعلان” ONE” الأخير ميناء سافانا 37 خدمات نقل محيطية إلى وجهات عالمية لأي ميناء من منتصف المحيط الأطلسي إلى خليج المكسيك.

وستقوم خدمة “ONE” الجديدة في غرب الهند وأمريكا الشمالية (WIN) بربط Hazira وNhava Sheva وMundra بسافانا أسبوعيًا، على أن تتصل الخدمة أيضًا في موانئ بن قاسم ودمياط والجزيرة الخضراء وجدة في باكستان، مما يوفر اتصالات إضافية إلى مواقع البحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى الخدمات الحالية.

وسيتم دعم الخدمة الجديدة بأسطول مكون من تسع سفن، سيتم تشغيلها جميعًا بواسطة ONE.