شركة MSC تطلق خدمة جديدة بين الصين وشمال أوروبا مرورا بقناة السويس

وتبحث شراء شركة Wilson Sons البرازيلية بمقابل مليار دولار

شركة MSC تطلق خدمة جديدة بين الصين وشمال أوروبا مرورا بقناة السويس
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:00 ص, الثلاثاء, 20 يونيو 23

أعلنت  شركة البحر الأبيض المتوسط للشحن MSC عن توفيرها خدمة للمصدرين والمستوردين، تعد الأسرع في أوقات العبور بين الصين، والبنلوكس ، وبولندا ، ودول البلطيق، وذلك مرورا بهيئة قناة السويس.

وأوضحت الشركة في منشور لها، أنها ستقوم بتقديم تلك الخدمة عبر MSC فقط دون الشراكة مع خطوط ملاحية أخرى، موضحة أن تلك الخدمة تثبت أن الشركة تنطلق نحو الريادة خلال الفترة المقبلة، لكونها من أهم الخطوط الملاحية على مستوى العالم.

وفي نفس السياق أكدت الشركة التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، أنها تبحث شراء شركة Wilson Sons مقابل مليار دولار، والتي تعد شركة لوجستية موانئ وبحرية معروفة لها عمليات في جميع أنحاء أكبر دولة في أمريكا اللاتينية، خاصة وأن خط MSC اشترت العام الماضي، خط Log-In Logistica البرازيلي.

وتعد شركة Wilson Sons أكبر مشغل متكامل للموانئ واللوجستيات البحرية في السوق البرازيلية، وتدير الشركة محطة الحاويات Tecon Rio Grande في ريو غراندي ، وريو غراندي دو سول ، ومحطة الحاويات تيكون سلفادور في سلفادور ، باهيا ، وتقدم تمثيلا تجاريا نيابة عن مالكي السفن في الموانئ الرئيسية في البرازيل.

كما تدير Wilson Sons واحدا من أكبر أساطيل القاطرات في أمريكا اللاتينية مع أكثر من 70 سفينة ولديها مشروع مشترك لسفينة إمداد منصة مع مجموعة Ultramar التشيلية.

وتقدم الشركة أيضا حلولا لوجستية متكاملة وفي حوض بناء السفن في Guaruja ، ساو باولو ، تقوم Wilson Sons ببناء وصيانة أساطيلها البحرية والقطرية ، فضلاً عن تقديم بناء السفن الصغيرة والمتوسطة لأطراف ثالثة.

واحتلت شركة البحر المتوسط للشحن ( MSC ) السويسرية، أهم شركات الشحن العالمية في نشاط الحاويات، المرتبة الأولى عالميا بين خطوط الشحن البحرى خلال العام الماضي، وذلك من حيث السعة في نشاط الحاويات، حسب تقرير لشركة الفالاينر، المتخصصة في أعمال الشحن البحري.

وكانت شركة البحر المتوسط ​​للشحن السويسرية (MSC) – أكبر شركة حاويات في العالم حيث زادت MSC من سعتها  بنسبة 7.5 ٪ في عام 2022 ، وذلك من خلال عمليات الاستحواذ المستعملة بشكل أساسي.

السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:00 ص, الثلاثاء, 20 يونيو 23