شركة «COSCO» توقع عقدا في شنغهاي لبناء 12 سفينة حاويات

تعمل بوقود الميثانول بسعة 14000 حاوية مكافئة

شركة «COSCO» توقع عقدا في شنغهاي لبناء 12 سفينة حاويات
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:03 م, الجمعة, 30 أغسطس 24

وقعت شركة «COSCO» كوسكو للشحن والصناعات الثقيلة، وشركة كوسكو للشحن وصناعة الحاويات، عقدًا في شنغهاي لبناء 12 سفينة حاويات بسعة 14000 حاوية مكافئة تعمل بوقود الميثانول المزدوج.

يؤكد هذا الطلب الأخير على التزام كوسكو للشحن والصناعات الثقيلة بالتنمية الخضراء ومنخفضة الكربون، حيث تسعى جاهدة لبناء أسطول صديق للبيئة والحد من التأثير البيئي والإيكولوجي لعملياتها، وبالتالي ضمان النمو المستدام على المدى الطويل.

تمثل هذه السفن الجديدة جيلًا جديدًا من تصميم السفن، تم تطويره بشكل تعاوني من قبل شركة كوسكو للشحن والصناعات الثقيلة ومعهد تصميم وبحوث هندسة بناء السفن والمحيطات الصيني.

وتتميز السفن التي يبلغ طولها 335.9 مترًا وعرضها 51 مترًا بتصميم مبتكر يتضمن قوسًا منتفخًا غير مرئي وجهازًا لتوفير الطاقة في المؤخرة وتكنولوجيا متقدمة.

كما أنها تتميز بسعة تحميل كبيرة تبلغ 13700 حاوية مكافئة وسعة عالية لحاويات التبريد، وقد تم تجهيز هذه السفن لتقديم خدمات سلسلة التبريد عالية الجودة من البداية إلى النهاية للعملاء على مستوى العالم.

كما سيتم تجهيز السفن بأقوى مولد عمود مغناطيسي دائم في العالم، وحاجز رياح القوس، ونظام تزييت الهواء للهيكل، وأنظمة ذكية طورتها شركة كوسكو للشحن.

وتتوافق هذه الأنظمة مع المرحلة الثالثة من معايير كفاءة الطاقة EEDI وأحدث لوائح الأمن السيبراني، بالإضافة إلى ذلك، سيعمل المحرك الرئيسي والمولد ثنائي الوقود، وكلاهما يعمل بالميثانول، على تقليل انبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري بشكل كبير.

علاوة على ذلك، تعطي شركة كوسكو للشحن القابضة الأولوية لبناء السفن الجديدة وتحديث السفن الحالية لتسريع التحول الأخضر ومنخفض الكربون لأسطولها.

وقدمت الشركة طلبات لشراء 12 سفينة حاويات بسعة 24 ألف وحدة مكافئة تعمل بنظام الدفع بالميثانول ثنائي الوقود، كما وقعت عقودًا لتحويل 8 سفن إلى نفس نظام الوقود ثنائي الوقود.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة كوسكو بنشاط على تعزيز الممارسات المستدامة بيئيًا، بما في ذلك عمليات السفن الكهربائية بالكامل ومشاريع الوقود الحيوي التجريبية، والتي تدفع الشركة إلى الأمام في هذا المشهد التنافسي الجديد.